الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

مارادونا: أسعدني فوز "الجزيرة" وللوداد كل فرص خلق المفاجأة في الموندياليتو

مارادونا: أسعدني فوز "الجزيرة" وللوداد كل فرص خلق المفاجأة في الموندياليتو دييغو مارادونا

عبر الأسطورة دييغو مارادونا، المدير الفني لفريق الفجيرة، عن سعادته لفوز عناصر "الجزيرة" في مباراتهم الأولى ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية المقامة بالإمارات العربية المتحدة. مردفا، في حوار صحفي أجرته معه صحيفة إماراتية، بأنه لا يجب إغفال فريق عربي آخر بإمكانه خلق المفاجأة وهو الوداد الرياضي البيضاوي، الذي سيحاول لاعبوه استغلال متابعة العالم كله للمباريات، حتى يبرزوا مواهبهم.

وأضاف مارادونا، أن جميع الفرق المشاركة ليست بسيطة أو سهلة، بل هي الأقوى في كل القارات، وبالتالي فإن كل فريق جاء لإثبات كفاءته العالية، وقدرات بلاده وقارته التي يمثلها، وبالتالي فإن كل مباراة لها طابعها الخاص.

ومن جهة أخرى، اعتبر مارادونا بأنه من غير المنطقي أن يخوض فريق ما 4 مباريات مثلا، لكي يصل لما يريده وآخر يأتي لكي يلعب مباراة واحدة، ويجد نفسه بعدها في النهائي. وهذا التمييز، يزيد مارادونا، يقتل الروح في الرياضة، وهذا ما يمكن أن أطلق عليه "الخدعة الكروية الكبيرة".

وقال متأسفا: "ليس مقبولا أن نمهد الطريق أمام فريق أوروبي على سبيل المثال، لكي يلعب مباراتين، ثم يعود بكأس العالم، وهناك فرق أخرى لعبت وقتا أطول وجرت وتدربت تحت الشمس كثيرا، سواء في دولها، أو حتى في الإمارات، وبذلت جهدا كبيرا بشكل عام، من أجل الوصول إلى هذه المرتبة العالمية بين الأندية الكبيرة".