الخميس 25 إبريل 2024
خارج الحدود

الإتحاد العام للمنتجين العرب يدعو إلى مظاهرة إعلامية حاشدة دفاعا عن القدس

الإتحاد العام للمنتجين العرب يدعو إلى مظاهرة إعلامية حاشدة دفاعا عن القدس دعا الإتحاد العام للمنتجين العرب، القنوات الفضائية إلى مظاهرة إعلامية كبيرة في يوم للتضامن مع عروبة القدس

 دعا الإتحاد العام للمنتجين العرب، القنوات الفضائية العربية والإسلامية إلى مظاهرة إعلامية كبيرة في "يوم للتضامن مع عروبة القدس".

وأعرب الإتحاد العام عن رفضه واستنكاره لقرار أمريكا واعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها إليها، ورفضه لأي آثار مترتبة على القرار.

وقال الإتحاد في بيان: "هذه الخطوة من شأنها نسف عمليه السلام في الشرق الأوسط، وستكون لها عواقب وخيمة على المنطقة ومزيد من التوترات بالشرق الأوسط". مضيفا بأنه "كان من المنتظر من الولايات المتحدة الأمريكية سعيها نحو مسيرة السلام ودفعها للأمام، إلا أن الرجوع بها إلى الوراء سيهدد بمزيد من التداعيات بالغة الخطورة في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي".

ولفت الإتحاد في بيانه إلى أن "اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل سيجعل مشاكل المنطقة معقدة، وغير قابلة للحل.. ويتسبب بتصعيد خطير يؤدي بدوره إلى اندلاع اشتباكات عنيفة، وفوضى محتملة في منطقه الشرق الأوسط".

وجاء في البيان: "القدس تمثل للشعوب العربية، والإسلامية قضية مهمة، لا تقبل سوى الحل العادل والمنصف، الذي يحفظ الحق والتاريخ، ويضع الأمور في نصابها الصحيح دون انحياز سلبي، أو تعقيد خطير". وأردف "نعتبر القرار حبرا على ورق، وما تم باطل، فهم يحكمون فيما لا يملكون.. فالقرار اتخذ على أرض محتلة".

يذكر أن، الاتحاد العام للمنتجين العرب، هو اتحاد مهني يعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية، من خلال مجلس وزراء الإعلام العربي وهو عضو مراقب في اللجنة الدائمة للإعلام العربي، والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، وعضو دائم في اللجان المتخصصة، ومكلف بإطلاق مبادرات وتظاهرات إعلامية وسياحية وثقافية.