الأربعاء 15 مايو 2024
فن وثقافة

بوطازوت تحكي تفاصيل تعرضها للاعتداء بمقاطعة بالبيضاء

بوطازوت تحكي تفاصيل تعرضها للاعتداء بمقاطعة بالبيضاء

بعدما راجت يوم أمس الاثنين 11 أبريل 2016، أخبار تعرض الفنانة الكوميدية "دنيا بوطازوت"، لإصابة في الأنف، بسبب اعتداء بـ "ضربة رأس" من طرف شابة بمقاطعة حضرية بالدار البيضاء، حكت "دنيا" تفاصيل الحادثة في اتصال هاتفي من راديو "إم إف إم"، أجراه معها الإعلامي والمنشط الإذاعي "خالد نزار".

وقالت "بوطازوت" في هذا الاتصال الهاتفي، أنها حضرت يوم أمس في الساعة الواحدة زوالا، لمقر مقاطعة (حي الولاء بالتشارك الدار البيضاء)، ودخلت لقضاء غرضها الإداري بعد وصول دورها. ثمَّ أضافت أن شابة دخلت للمقاطعة رفقة صديقة لها دون قصد قضاء أي غرض إداري.

وأوضحت "بوطازوت" أن بالموازاة مع إنجاز الموظفين بالمقاطعة لترتيبات إعداد وثائقها الإدارية، كان الناس (صغارا وكبارا) داخل المقاطعة يتحدثون إليها في جو من المرح والاحتفاء، قبل أن تتقدم الشابة من رجل وتقول له حسب إفادة بوطازوت: "هاد الفنانة مكايصلحو لوالو.. فين ما مشينا كايديرو معنا الزحام، فين ما مشينا كايخليو المواطنين ويسبقوهم علينا".

وأفادت بوطازوت أنها بعد تسلمها لوثائقها تقدمت من الشابة وطلبت منها الانتباه لما تتلفظ به من كلام، وخاطبتها "دنيا" بعبارة: "إذا كنت أنت مواطنة فأنا أيضا مواطنة مغربية ولا فرق بيننا". كما أوضحت في المكالمة الهاتفية مع خالد نزار، أنها قالت للشابة: "أنا احترمت دوري، وأنتِ لا غرض لك، أنت ترافقين صديقتكِ.. فلماذا التلفظ بكلام قبيح؟". مشيرة بتحفظ ومعتذرة للمستمعين على ذكر العبارة، أن الشابة ردت عليها بعبارة: "ييخ احمارة". وحينها طلبت "دنيا" من الشابة تكرار ما قالته، فكررت الأخيرة نفس العبارة، وشرحت "دنيا" أنها وجهت للشابة سؤال: "واش أنتِ قد هاد الكلمة لي قلتِ؟؟"، وأجابتها الشابة بعبارة: "آه قدها.. واش يتصحابليك راسك كاع؟؟". وبعدها حكت "بوطازوت" أنها كانت جد قريبة من الشابة وأن الأخيرة ضربتها برأسها على مستوى الأنف وجرتها من شعرها. وقالت بنبرة جد حزينة: "أصابتني صدمة كبيرة جدا، بسبب ما تعرضت له من طرف تلك الشابة التي تبلغ من العمر 21 سنة"، مبرزة أن المعتدية لم تحترمها ليس لأنها فنانة -على حد تعبيرها- بل لأنها تبلغ من العمر 35 سنة وأكبر من الشابة في السن.

وعتابا لكل من نشر خبر عدم احترامها للصف بشباك قضاء الأغراض الإدارية بذات المقاطعة، أوضحت "بوطازوت" أنها لم تقم بمخالفة أدبيات احترام الوقوف في الصف بالمقاطعة، وأن الشابة لم تكن تنوي قضاء غرض إداري، بشهادة موظفي المقاطعة والمواطنين الذين حضروا للواقعة، بل كانت ترافق صديقتها فقط.. وشرحت "بوطازوت" بألم كبير، أنه بسبب تهور تلك الشابة سوف تجري عملية جراحية، مؤكدة أنها تعرضت لكسر مزدوج في الأنف من جراء الضربة المُباغتة التي تلقتها من رأس الشابة،  مُبرزة أن الطبيب أخبرها أن العملية خطيرة.

وتساءلت "دنيا" بحسرة وهي تبكي: "نحن كفنانين نزرع السعادة والابتسامة في نفوس الناس، فلماذا يتم التعامل مع الفنان بهذه القسوة!!؟؟.. وحين سؤال "خالد نزار" لها عن مصير الشابة، أوضحت "بوطازوت" أن لا علم لها بالأمر وأنها لا تريد معرفة ذلك.. موضحة أنه بعد الحادث تم حملها في سيارة الإسعاف. كما اتهمت بعض المواقع الإلكترونية التي نشرت خبر "عدم احترامها لأدبيات الالتزام بطابور الشباك لقضاء الأغراض الإدارية" بالتحريض ضد الفنان.

متمنيات طاقم "أنفاس بريس" بالشفاء العاجل للفنانة دينا بوطازوت، لكي تعود بصحة وعافية لعائلتها ولأهلها وأسرتها الفنية.