الثلاثاء 19 مارس 2024
رياضة

ميسي ينال الحذاء الذهبي للمرة الرابعة في مسيرته

ميسي ينال الحذاء الذهبي للمرة الرابعة في مسيرته ليونيل ميسي
تسلم نجم برشلونة الاسباني ومنتخب الارجنتين لكرة القدم ليونيل ميسي الجمعة في برشلونة جائزة الحذاء الذهبي لافضل هداف في البطولات الاوروبية الموسم الماضي.

وحصد ميسي (30 عاما) الجائزة بتتويجه أفضل هداف في الدوري الاسباني الموسم الماضي برصيد 37 هدفا مع ناديه الكاتالوني متقدما على مهاجمي سبورتينغ لشبونة البرتغالي الدولي الهولندي باس دوست (34 هدفا) وبوروسيا دورتموند الالماني الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (31 هدفا).

وخلف ميسي زميله في النادي الكاتالوني الدولي الاوروغوياني لويس سواريز الذي سلمه الجائزة الجمعة.

وهي المرة الرابعة التي ينال فيها ميسي الجائزة بعد اعوام 2010 و2012 و2013 وعادل الرقم القياسي لمهاجم ريال مدريد الاسباني الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توج بها اعوام 2008 مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الانكليزي و2011 و2014 و2015 مع النادي الملكي.

وقال ميسي (30 عاما) في كلمة خلال حفل استلامه الجائزة: "نعم، لقد تطورت"، مضيفا انه سيواصل التطور مع التقدم في السن".

وتابع صاحب الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم 5 مرات: "لقد قلت دائما اننى لا اعتبر نفسي مهاجما".

وأردف قائلا: "لقد حظيت بفرصة تسجيل الكثير من الأهداف وحصد الجوائز الفردية، ولكنني، نعم أعتقد انني تطورت. مثلما تطورت خارج الملاعب، تطورت أيضا داخلها. لقد قمت بتحسين مستواي وإثراء أسلوب لعبي بأشياء جديدة، وأنا أستمتع أكثر وأكثر كل يوم".

ويتصدر "البرغوث" صدارة هدافي الليغا هذا الموسم برصيد 12 هدفا في 12 مرحلة، بيد ان ليس مرشحا بقوة للظفر بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم للمرة السادسة في مسيرته حيث يبدو رونالدو الاوفر حظا للتتويج بها في 7 كانون الاول/ديسمبر المقبل بعدما حقق مع ناديه ثنائية تاريخية (الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا) في الربيع الماضي، وتتويجه هدافا للمسابقة القارية الام برصيد 12 هدفا.

وفي حال تتويج رونالدو (32 عاما) بالكرة الذهبية سيعادل الرقم القياسي لميسي بفارق لقبين امام الفرنسي ميشال بلاتيني والهولنديين ماركو فان باستن ويوهان كرويف الذين فاز كل منهم بها 3 مرات.