الخميس 9 مايو 2024
مجتمع

أمن الدار البيضاء يعتقل مغتصب المعاقة ذهنيا، ويوقف 33 شخصا

أمن الدار البيضاء يعتقل مغتصب المعاقة ذهنيا، ويوقف 33 شخصا

قامت مصالح الأمن الحي الحسني بالبيضاء بإلقاء القبض على شخص لتورطه في قضية تتعلق بالاغتصاب الناتج عنه افتضاض بكارة في حق سيدة معاقة ذهنيا تبلغ من العمر 57 سنة.

وتعود تفاصيل القضية إلى منتصف ليلة 31 من شهر مارس الجاري، حين استقبلت دائرة ليساسفة سيدة رفقة شقيقتها المعاقة ذهنيا، من أجل تسجيل شكاية تتعلق بالاعتداء على هذه الأخيرة جنسيا بسطح المسكن الذي تقطنان به، والذي يحتوي على غرفة يكتريها المشتبه فيه باغتصابها.

وحسب بلاغ المصالح الأمنية، فبمجرد توصل هذه الأخيرة بالشكاية، تم عرض الضحية على مصلحة الطب الشرعي التي أكدت تعرضها للاغتصاب الناتج عنه افتضاض بكارتها.. وقد تم إيقاف المعني، البالغ من العمر 22 سنة، حيث أحيل على فرقة الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث، الذي أسفر عن اعتراف هذا الأخير بالمنسوب إليه، في انتظار عرضه على أنظار العدالة من أجل الاغتصاب الناتج عنه افتضاض بكارة.

وفي مولاي رشيد  قامت مصالح أمن منطقة مولاي رشيد، بتاريخ 25 مارس الجاري، بعمليتي مداهمة لمقهيين متواجدتين بنفوذ هذه المنطقة، وذلك بعدما اشتبه في تقديمهما "الشيشا" بطريقة غير قانونية للزبائن، حيث جرى حجز 13 قنينة "الشيشا" وتم إيقاف 33 شخصا من بينهم مسيري المقهيين وموقد فحم.

​وتندرج العمليتين الأمنيتين ضمن المخطط الأمني الرامي إلى محاربة كل الظواهر غير القانونية بالأماكن العمومية، تمتا من داخل مقهيين متواجدتين بكل من شارع محمد بوزيان وشارع عبد القادر الصحراوي.