الثلاثاء 23 إبريل 2024
موضة و مشاهير

5 نصائح لبشرة خالية من العيوب

5 نصائح لبشرة خالية من العيوب

إذاً إنه الليل.. وأنتِ تحلمين بالسرير بعد عناء يوم طويل، تدخلين غرفتك تبدلين ملابسك وتلجئين إلى سريرك مباشرة دون أن تنظفي بشرتك من الماكياج وآثار يومك الطويل، للأسف لا مجال للأعذار عليك أن تنهضي وتتوجهين فوراً إلى تنظيف وجهك حيث لا يمكنك نهائياً تخطي هذه الخطوة قبل النوم ولو لليلة واحدة، فأضرارها كبيرة جداً وآثارها سيئة، خطوات بسيطة اجعليها روتينك اليومي لتحمي بشرتك وتحافظي على شبابها قدر المستطاع.

1- أزيلي مكياجك
تم التأكيد على ضرورة هذه الخطوة مراراً وتكراراً وها نحن نكررها هنا، إياكِ ثم إياكِ أن تذهبي إلى الفراش دون إزالة مكياجك، ولتسهيل الأمور في بعض الأحيان يمكنك اللجوء إلى المناديل المبللة المخصصة لإزالة المكياج والأفضل أن تستخدمي مزيل ماكياج سائل على قطنة، لتتمكني من التخلص من الآثار الدهنية والغبار دون إلحاق أي ضرر أو احمرار على بشرتك.

2- تنظيف بشرتك بعمق
نعرف أنكِ مرهقة، لكنك ستتأخرين دقائق معدودة عن النوم ولكن ثقي بأنك تحتفظين على بشرتك، اختاري غسول يومي بناء على نوع بشرتك واستعمليه كل ليلة بعد إزالة المكياج وتأكدي بأنك نظفت بشرة وجهك جيداً ولاتنسي الرقبة. 

3- استعملي كريمات الترطيب والعناية بالبشرة
إذا كنت من النوع الذي يستعمل المرطب فقط فأنتِ قريبة من الطريق الصحيح، لكن كوني أكدية بأن استعمالك لسيروم مخصص لنوع بشرتك أو في تركيبته يوجد ريتينول فأنت تساعدين بشرتك بالحفاظ على شبابها ونضارتها والتخلص من أي شوائب، إذاً طبقي السيروم الخاص بك أولاً ثم كريم العناية المفضل لديك أتبعيه بكريم العناية بمحيط العينين وأخيراً لاتنسي الكريم المرطب.