الأربعاء 25 سبتمبر 2024
مجتمع

شبكة خطيرة تتجر بالمخدرات والماحيا تقع في قبضة أمن سطات

شبكة خطيرة تتجر بالمخدرات والماحيا تقع في قبضة أمن سطات

تمكنت فرق البحث والتحري الجنائي، الخاصة بمكافحة المخدرات بالشرطة القضائية الولائية، في سطات، وبتنسيق أمني مع فرق الدرك الملكي بأولاد سعيد، أمس الخميس، من تفكيك شبكة إجرامية وصفتها مصادر أمنية بـ "الخطيرة"، مكونة من سبعة أفراد، ضمنهم فتاة، متخصصة في الاتجار في المخدرات ومسكر "الماحيا".

وقد تمكنت عناصر فرقة مكافحة المخدرات بالشرطة القضائية الولائية، بتعليمات من الوكيل العام بالمحكمة الجنائية ووكيل الملك بسطات، من توقيف أفراد هذه العصابة بإسطبل في مدشر أولاد سيدي شحو، التابع ترابيا لقيادة أولاد سعيد إقليم سطات، مباشرة بعد إخبارية توصلت بها العناصر الأمنية.

في حين علم أن زعيم هذه الشبكة، يعد من ذوي السوابق القضائية من أجل الاختطاف وموضوع العديد من مذكرات البحث الوطنية والمحلية.

وقد تم حجز قنينات غاز مختلفة الأحجام، وسكاكين وسيوف وساطور وعصي، و14 برميلا من "الماحيا" (سعة اثنين منها 10 لترات والباقي سعته 30 لترا)، و70 كيلوغراما من مخدر القنب الهندي، و300 غرام من مخدر الشيرا، ومبلغ مالي مهم وكمية من التين المجفف. فضلا عن احتجاز سيارة "بيجو 406" زرقاء اللون تحمل ترقيم دولة أجنبية، تم الاحتفاظ بها إلى حين التأكد من صحة صفائحها.

هذا ووضع الموقوفون رهن تدابير الحراسة النظرية، وتم الاستماع لهم من قبل المحققين، في انتظار إحالتهم على ممثل الحق العام بسطات.