الأربعاء 25 سبتمبر 2024
مجتمع

التجاهل وتخلي بعض القوى عن مسانتدهم يخرج "السامريون" مرة أخرى للشارع

التجاهل وتخلي بعض القوى عن مسانتدهم يخرج "السامريون" مرة أخرى للشارع

مرة أخرى لم يجد عمال شركة "سامير" سوى الشارع للتفريغ عن مطالبهم التي بحت حناجرهم بإعلاء تفاصيلها. وبذلك تكون الوقفة الاحتجاجية الحاشدة التي نظموها، اليوم الثلاثاء 26 يناير، السادسة من نوعها في ظل ما عبروا عنه بتخلي القوى السياسية عن دعم ملفهم لإخراجه من عنق زجاجة الحصار.

وكما اعتاد الغاضبون في مسيراتهم السابقة، جددوا اليوم النداء من أجل التعجيل بإيجاد حل جذري ومنصف لأزمتهم، مؤكدين ما انعكست به على أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية، وأيضا النفسية. علما، يضيف المعنيون، أنه ورغم ما يواجهونه من تجاهل لأصواتهم، فإن نضالهم سيستمر إلى غاية نيل حقوقهم المشروعة.

ودعا العمال المحتجون مسؤولي "سامير" إلى سن مقاربة تشاركية مع العمال في سياق البحث عن حلول ناجعة للأزمة التي تتخبط فيها الشركة، وإبعاد شبح الإفلاس عنها، ومراجعة أسلوب التدبير المعتمد، والعمل على المصالحة مع المحيط، واستعادة التوازنات المالية للشركة.

وبعد أن أكد العمال الغاضبون أن هذه الوقفة "تأتي في سياق توقف الإنتاج في الشركة لمدة تزيد على ستة أشهر، وسيادة الغموض حول مستقبل الشركة، ومصير العاملين بها، دعوا إلى استئناف الإنتاج، وإنقاذ الآليات من التلاشي والتهالك، جراء التوقف المطول والرطوبة.