الأربعاء 25 سبتمبر 2024
مجتمع

"أنا زناتي" مبادرة اجتماعية لصالح 3000 طفل من زناتة وعين حرودة

"أنا زناتي" مبادرة اجتماعية لصالح 3000 طفل من زناتة وعين حرودة

لمواكبة برنامج إعادة الإسكان، تنظم شركة التهيئة زناتة عملية "أنا زناتي" لصالح 3000 طفل من زناتة وعين حرودة. وهي مبادرة اجتماعية تقوم بها شركة التهيئة زناتة، فرع صندوق الإيداع والتدبير  (CDG)بتعاون مع عمالة المحمدية وجماعة عين حرودة وبشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، إضافة إلى المساهمة المالية للاتحاد الأوروبي، عبر الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) والبنك الأوروبي للاستثمار  (BEI)

وتهدف مبادرة "أنا زناتي" إلى خلق دينامية اجتماعية لصالح التطوير الذاتي لأطفال زناتة وعين حرودة. ستسقبل هذه المبادرة 3000 طفلا تتراوح أعمارهم بين 8 و12 سنة، وستكون موزعة على 3 فترات، من 25 إلى 30 يناير الجاري، من فاتح إلى 6 فبراير ثم من 11 إلى 16 أبريل، وذلك بمدرسة للاخديجة الموجودة بزناتة.

في هذا الإطار، تم تصميم مسار بيداغوجي من 25 ورشة ترفيهية وتربوية، وذلك بهدف ترسيخ 5 قيم أساسية لدى الأطفال: التميز، الاستقلالية، التقاسم، المشاركة والمسؤولية، إضافة إلى مبادئ التنمية المستدامة في انسجام مع أسس المدينة البيئية زناتة. هذا المسار البيداغوجي تم تصميمه من أجل تعزيز الاختلاط وإدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.