الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
مجتمع

اعتقال صاحب 12 سابقة بفاس بسبب جريمة وهمية

اعتقال صاحب 12 سابقة بفاس بسبب جريمة وهمية

مكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، مساء اليوم الثلاثاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 44 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال النصب وانتحال صفة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالوشاية الكاذبة والتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيه البالغ من العمر 44 سنة، كان قد اتصل هاتفيا، في الثالث من الشهر الجاري، بالمصالح الأمنية بمدينة فاس وادعى أنه سائق سيارة أجرة، وانه يشتبه في شخصين يحملان أسلحة نارية، يرجح أنها موجهة لأغراض ذات طبيعة إرهابية.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات الأولية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني، أوضحت أن الأمر يتعلق بوشاية كاذبة، وبتبليغ عن جريمة وهمية، وأن المعني بالأمر لا يتولى سياقة سيارة أجرة، وإنما هو شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة (12 سابقة) في مجال انتحال صفة والتبليغ عن جرائم وهمية.

وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف تحديد دوافع وأسباب ارتكابه هذه الأفعال الإجرامية.