الجمعة 29 مارس 2024
جالية

الشبيبة المغربية العاملة تتبادل خبراتها مع الشباب النقابي الدانماركي في مجال اكتساب آليات التنظيم والقيادة

الشبيبة المغربية العاملة تتبادل خبراتها مع الشباب النقابي الدانماركي في مجال اكتساب آليات التنظيم والقيادة

بمشاركة سفيان الكليوي، ممثل الشبيبة العاملة المغربية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، نظم الاتحاد الدولي لنقابات عمال الدنمارك Lo/FTF بتعاون مع المجلس الدولي الإنمائي الدنماركي للتكوين، ما بين 19 أكتوبر 2015 و23 أكتوبر 2015 بمركز تكوين النقابيين الشباب التابعة لنقابة عمال الصلب بالدنمارك، دورة تكوينية تهدف إلى تثمين علاقات التعاون والتفاهم وتبادل الخبرات بين الشباب النقابي الدانماركي والشباب النقابي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و30 سنة.

وجاءت هذه التجربة لتمكين الشباب ومساعدتهم على امتلاك أدوات وآليات التنظيم والقيادة، عبر مجموعة من العروض التكوينية النظرية وورشات عمل، يشرف عليها ثلة من المدربين الدوليين المتخصصين في مجال التكوين والتدريب، وخاصة على مستوى التنظيم المجتمعي.

وقد تتخلل هذه التداريب والتكوينات، زيارات ميدانية إلى بعض الوحدات والمؤسسات الدانماركية، للوقوف على مختلف التجارب الناجحة في التنظيم والقيادة.

وتعتبر هذه الدورة التدريبية، حلقة من حلقات مشروع التعاون الدولي الإنمائي الدانماركي للشباب، والذي يسهر عليه مكتب LO/FTF منذ نسخته الأولى في سنة 2013.

Chabab-Danois-1