الأربعاء 24 إبريل 2024
جالية

وقفة الجالية المغربية تحولت لمسيرة ”حمراء” جاست" خلالها ستوكهولم (مع صور)

وقفة الجالية المغربية تحولت لمسيرة ”حمراء” جاست" خلالها ستوكهولم (مع صور)

الوقفة التي دعت اليها الجالية المغربية اليوم للاحتجاج على المعلومات التي تسربت بان السويد تعتزم الاعتراف بجمهورية لانفصالي البوليساريو في الاقاليم الجنوبية للمغرب تحولت الى مسيرة "جاست" شوارع ستوكهولم مرسلة عدة رسائل .

منحت الجهات الرسمية رخصة اقامة الوقفة في منطقة خالية وبعيدة عن السكان بمنطقة كارلابلان وفي مكان تنتصب به اثار لقبائل القوط " الفايكنغ " الذين كنسهم العرب والمسلمون من اسبانيا ابان الفتح الاندلسي، وبعد ان طلب الكاثوليك واليهود النصرة من المسلمين للتخلص مما الحقوه من فساد في اسبانيا . المشاركون في المسيرة التقطوا تلك الاشارة فقاموا بتحويل الوقفة الى مسيرة بالاعلام المغربية " التي ترمز لدماء الشهداء " وجاسوا بهدوء خلال شوارع ستوكهولم ردا على مكان ترخيص الوقفة الاحتجاجية .

المسيرة توجهت عبر شوارع المدينة باتجاه ساحة راؤول فالنبيري الذي يعتبر رمزا للتعدد الثقافي والانسانية والمشهور باخلاءه يهود المجر الى السويد بالباصات البيضاء ومن ثم اخترقت الشوارع المؤدية للبرلمان وازقة البلدة القديمة لايصال الرسالة للشعب السويدي بان الشعب المغربي بكافة مكوناته لن يتنازل عن اي قطعة من ارضه . هذا واجرت الصحيفة عدة لقاءات مع مشاركين في هذه الوقفة من الدول الاسكندنافية وايسلندا ستنشر خلال الأيام القادمة.  

 

 

 عن عرب نيهيتر