الأحد 22 سبتمبر 2024
مجتمع

يافطة إعلان لحانة ليلية خاصة بالإناث بأكادير تثير جدلا إعلاميا والسلطات تدخل على الخط

يافطة إعلان لحانة ليلية خاصة بالإناث بأكادير تثير جدلا إعلاميا والسلطات تدخل على الخط

فجرت يافطة إعلانية كانت معلقة على جدار حانة بشارع محمد الخامس بمدينة أكادير جدلا إعلاميا، حيث شنت مواقع إعلامية بالمدينة حملة ضد الإشهار (أنظر الصورة) يقول باللغة الفرنسية "أربع فتيات يساوي قنينة خمر".

وقالت هذه المواقع أن المواطنين بالمدينة تفاجأوا بصورة صادمة بمثابة إعلان مكتوب باللغة الفرنسية معلق على جدار أحد أكبر شوارع المدينة.

الإعلان يعود لحانة معروفة خاصة بالفتيات، ويقصد أن كل أربع زبونات سيحصلن على قنينة خمر مجانا في حالة ولوجهن للحانة في يوم معين وفي توقيت معين.

وأضافت هذه المنابر أن المواطنين يتساءلون كيف يقدم هذا العرض في الشارع العمومي، الذي يعبر في نظرهم عن إهانة لكرامة المرأة؟ وترويج للخمور علانية، وهذه المرة في صفوف الفتيات والنساء، ومنهم من فهم الأمر معكوسا، كون الحانة تقدم 4 فتيات لمن يطلب قنينة خمر.

جهات إعلامية أخرى اعتبرت الأمر حملة ضد الخمور والحانات بالمدينة نتيجة وصول حزب العدالة والتنمية إلى رأس البلدية، خاصة أن الحملة الإعلامية ضد الإعلان استنفرت قوات الأمن والسلطات التي سارعت إلى عين المكان، وأمرت بإزالة اليافطة فورا، كما دفعت عمدة المدينة الجديد صالح المالوكي، عن العدالة والتنمية، للإدلاء بتصريح لأحد المواقع يؤكد من خلاله عزمه بذل الجهود لإزالة الإعلان والعمل على عدم تكرار مثله.

مصدر أمني قال لـ "أنفاس بريس" أن السلطات الأمنية قامت فعلا بإزالة الإعلان بعد تداول خبرها على نطاق واسع بالمدينة، ونفى نفيا قاطعا أن تكون للأمر علاقة بحملة ضد الحانات والخمور بالمدينة، وأن موضوع إزالة هذا الإشهار أمر عادي ولا علاقة له بالمنتخبين.