الجمعة 26 إبريل 2024
جالية

القناة الثانية 2M تكذب على مغاربة الداخل و المهجر !

القناة الثانية 2M تكذب على مغاربة الداخل و المهجر !

في الوقت الذي مازال القلق وآثار الصدمة قويا على مغاربة الداخل و الخارج بسبب التعديلات التي مست الاتفاقية المرتبطة بتعويضات المهاجرين و أسرهم في المغرب و بعد تعرف مغاربة هولندا على التعديلات التي تم الاتفاق عليها بين المغرب و هولندا ، من خلال الرسالة التي وجهها وزير الشؤون الاجتماعية ونائب رئيس وزراء الحكومة الهولندية "لودفيك أشر" إلى البرلمان الهولندي

و اطلع عليها الجميع ! طلعت علينا القناة الثانية 2M في نشرتها المسائية بكون مغاربة هولندا سعداء بالاتفاقية و قد قامت بإجراء بعض المقابلات مع مهاجرين و آخر ادعى " رئاسة مجلس للجالية المغربية " لم نسمع به إطلاقا في امستردام أو في غيرها من المدن الهولندية !

و قد اعتمدت القناة على أسلوب استبعاد الجمعيات و الأُطر المغربية العاملة في الميدان الاجتماعي و المعروفة بوقوفها أمام المحكمة بامستردام للدفاع عن ملفات المهاجربن ، خاصة ملف الاتفاقية المذكورة فأين هي الاحترافية في نقل الخبر و نقله بأمانة للمشاهدين في المغرب و خارجه ؟ سؤال نتركه لأسرة  تحرير النشرة الإخبارية في القناة .

في مقابلات عدة أجريتها مع مغاربة أمستردام و بعض الأُطر المغربية الفاعلة ، علق أحدهم  ساخرا على طريقة تعامل 2Mمع خبر التعديلات بكون القناة " عبرت هن سعادتها بالتخفيضات و إلغاء التعويضات مستقبلا على انه مكسب  حقيقي للمغاربة " !