الأربعاء 24 إبريل 2024
كتاب الرأي

الزكي باحسين: بخصوص التوشيح الملكي لآيت ايدر رسالة إلى زعيم النهج مصطفى البراهمة

الزكي باحسين: بخصوص التوشيح الملكي لآيت ايدر رسالة إلى زعيم النهج مصطفى البراهمة

السيد مصطفى البراهمة : قدرك دوام الإدعاء. المخزن كائن همه الوحيد " نَكَيْزَكةَ " ( من نكازاكي ) و"هَيْرَشَمَةَ " ( من هيروشيما) هذا الوطن . يا له من مدمر !! من حسن الحظ أنك هنا للتنبيه أن هذا

الكائن الخرافي مازال ينتقم من الوطن  .!!

استلذاذه الزومبي لاينتهي . وهاهو يكمل دورته كما حشرة عَثِّ قاتلة  لينهي مع آخر خلية عسل في مملكة النحل. لقد قام بتوشيح بنسعيد آيت يدر. !!

لا بد من مشروب " بالينكا" للتباكي على الهزيمة.لسوء الحظ لقد نسي الرفاق  مشروب رومانيا الشيوعية المستخلص من عصير البرقوق والتفاح والخوخ. أنهكتهم فودكا  روسيا الرخيصة.

السيد مصطفى البراهمة : ترفض ا لتوشيح إن عرض عليك. فأنت شخص محصن وملقح ضد الاحتواء.ولن تنطلي عليك الحيلة التي لُبِّست للشيخ محمد بنسعيد يتا يدر الذي بدا, وهو يتقبل " التوشيح"  كما لو كان نسخة من الحكيم " غوندالف " في رواية  سيد الخواتم لتولكين وهو يضع معارفه في خدمة مجتمع  "الهوبيت" الذي يقوده الفتى فرودون ساكي.

أووووف ما كان عليه ليفعل . فمخزن  العهد الجديدGollum  نسخة قبيحة من Sméagol. وحدك فَطِن.المخزن لم يرتق تطورا. هو ليس كما يتبدى للعين ,مخلوق إلْفِ  Elfeبوجه صبوح.

السيد مصطفى البراهمة : هناك غبن وهشاشة وفقر. إنها في النهاية محصلة سياسة مخزنية, فاللوم عليها إذن إن تدعشن المجتمع . !!

السيد الزعيم لأذكرك بالتالي : التحقت بمدينة آكادير سنة 2010 . كمفتش جهوي للإسكان. كانت المدينة محمومة بالفساد الذي طال تنفيذ برنامج آكادير بدون صفيح. ولإدارتك التي توليت شؤونها يعود جزء كبير في قيام ونشوء هذا الفساد .

لقد جرى التصرف بالبيع الصريح في مساحة تفوق بلاد الفاتيكان ثلاثة مرات مضاف إليها مجموع المساحة التي سيقام عليها المشروع  السياحي لمحطة تغازوت . كذب الجميع على الملك وقالوا له إن مساحة 890 هكتار ستخصص لإيواء ساكنة صفيح آكادير.

السيد مصطفى البراهمة: تفاجئنا حين استلام السلط بينك وبين المفتش السابق(لحسن أمهاوش )الذي التحق بعمران آكادير أنه لم يترك لك غير مكتب خلاء. محدود المكونات , مكتب , بيسي , وحدة ذاكرة خاوية . قام المفتش السابق بشرائها بعد أن أخذ الوحدة القديمة . طبعا ترك لك جدرانا..إسمنتية .

السيد مصطفى البراهمة : ساعتئذ سميناك ب " مفتش الإسكان ديال  بلعاني " وكتبنا بيانا قلنا فيه إنك اُدخلت إلى مكتب " حافي" حيث لم يترك له المفتش السابق ( استقلالي الانتماء وتحول الآن إلى مناضل بيجيدي أصيل)ولو وثيقة واحدة تثبت بيانات برنامج آكادير بدون صفيح . لا لائحة للمحصيين . ولا لائحة للمستفيدين , ولا ملفات..

بعد مرور أسبوع من مهزلة تسلمك لمكتب بدون وثائق مرجعية قمت بالآتي : استنهضت همم شتات يسار آكادير إلى جانب حزب البيبي – إس  وبعض الجمعيات التابعة لحزبك . واحتضن مقر الكونفدرالية " غضب " زعيم " مهان . وكانت النتيجة بيان " ناري " طالبتم فيه ب " شنق الفاسدين الذي اغتنوا من برنامج آكادير بدون صفيح في الساحات العامة " وطالبتم " الجهات الفاسدة " ب " نشر لوائح المستفيدين من برنامج آكادير بدون صفيح " . ( من المفروض أن تكون متوفرا على اللوائح )

السيد مصطفى البراهمة : بعد "اجتماع الغضب "عممنا بيانا جاء فيه ؛ إنه لمن الغريب أن يعمد المفتش الجديد للإسكان مصطفى البراهمة إلى الإستعانة ب " شعبه " للمطالبة بلوائح المستفيدين من برنامج آكادير بدون صفيح " فيحين كان يكفيه بقوة القانون إلزام المفتش السابق بترك وثائق الإدارة . وألا يعتبرها إرثا عائليا لسيادته . وإن اقتضى الأمر ملاحقته بتهمة السرقة " .

السيد مصطفى البراهمة : كنا بعد كل بيان نتطوع لإيصال نسخة منه إلى مكتبك, نمررها من " تحت الباب " لإنه في عهدك اختفى شيئ اسمه مكتب الضبط . وحدث مرة أن اجتمعت مع ثلاثة من جمعية ضحايا برنامج بدون صفيح ؛ عبد الله – م – الحسين – ت- وحسن – ش –  ودار بينكم الحوار التالي :

مصطفى البراهمة : نتوما مالين البرارك مافيديكمش جاو القياد ؤدردكو عليكم. حنا راه حاربنا المخزن ؤدخلنا لحباسات .

الضحايا : حتى نتا مافيديكش . المفتش السابق أهانك . ؤخلاك بلا وراق على الضص. ؤزايدون نتا غير مفتش ديال بلعاني.

ماذا كان موقفك ؟ اعترف أنك كنت قويا, استسلمت للأمر الواقع, واسررت لهم أنهم "عطاوك" مكتب بدون أي ملفات و بدون أي لوائح و بدون أي وثائق. ( أنت الذي تقاطع الانتخابات  تحت ذريعة صوريتها وصورية دستور البلاد وصورية قوانينه , قبلت أن تكون مفتشا صوريا للإسكان )

في النهاية ,السيد مصطفى البراهمة, ماذا حدث لك ؟

 لقد  تولى موظف ( محسوب سابقا على حزب الإستقلال)  يشغل منصب مفتش إسكان عملية  "احتوائك" بعد أن أهانك. ( لم يحتويك لحساب الدولة وإنما لصالح لوبي المصالح الذي استفاد من برنامج آكادير بدون صفيح )

لقد  , " تصافقت " ( من الصفقة ) مع عدو لفئة تزعم أنك لا توجد فوق ها الأرض إلا لحمايتها. "تصافقت " مع الفساد "على ظهر" فقراء صفيح آكادير. ولكي تبعد التهمة عنك قمت مؤخرا بعد أن اقتسم محند العنصر وزارة الإسكان مع نبيل بنعبد الله بمغادرة الإسكان والإلتحاق بالتعمير كمدير جهوي  وتركت للسيدة ابتسام الحمومي مكتبا أفرغته الصفقة التي عقدتها مع ممثلي الفساد من كل دليل على غدانة من سرقوا بقع برنامج آكادير بدون صفيح..

السيد مصطفى البراهمة : سيرتك الصفيحية في آكادير مفضوحة . ولئن حدث أن حاول المخزن  "احتواء" المناضل الشتوكي آيت ايدير وهو ما قمت ب " التنديد به " فإننا نملك من الأدلة ما يفي بالغرض أنك قبلت عن طيب خاطر ب " الصندقة " ( من الصندوق ) من طرف زميلك السابق في المفتشية الجهوية للاسكان لحسن أمهاوش لصالح لوبي برنامج آكادير بدون صفيح.

لك أن تقارن بين الإحتواء والصندقة .