الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

حزب المعارضة الغابوني لميسي: مسيح كرة القدم وصل إلى الغابون كأنه ذاهب لزيارة حديقة الحيوانات

حزب المعارضة الغابوني لميسي: مسيح كرة القدم وصل إلى الغابون كأنه ذاهب لزيارة حديقة الحيوانات

وجه حزب المعارضة السياسي في الغابون اتهامات للأرجنتيني ليونيل ميسي بعدم إظهار الاحترام للدولة خلال زيارته لها لوضع حجر أساس ملعب كرة قدم لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2017، وفقا لموقع "متصدر".

وقام ميسي نجم برشلونة وقائد المنتخب الأرجنتيني بزيارة الغابون بدعوة من الرئيس علي بونغو أونديمبا حيث ظهر بسروال قصير ولباس لا يليق في حجم حفل تدشين الملعب بجانب رئيس البلاد.

وقام حزب اتحاد الشعب الغابوني المعارض بنشر بيان رسمي شديد اللهجة، قال فيه: “مسيح كرة القدم وصل إلى الغابون كأنه ذاهب بزيارة إلى حديقة الحيوانات: وسخ وبدون أن يحلق ويديه في جيبه، ويرغب برمي المكسرات عليهم”.

وأضاف البيان: “عندما يكون اسمك ليونيل ميسي أو أنك ملياردير، فإن ذلك لا يعطيك الحق أن تقدم نفسك لمسؤولي جمهورية – حتى دولة القرود – بوضع يديك في جيب سروالك القصير الممزق والبالي”.

واختتم البيان: “الغابون ليست حديقة حيوان. نحن لا نعلم ما سبب قدوم اللاعب الأرجنتيني للغابون، ولكننا نمتلك الحق لاستنكار إهماله وقلة احترامه للمعايير والمبادئ. نحن غير مرتاحين من تصرف ميسي. ولهذه الأسباب فقط، وكدولة مستضيفة، نحن ندين وقاحة لاعب كرة القدم على أقل تقدير”.

وكانت مجلة “فوتبول فرانس” الفرنسية قد نشرت تقريراً حول زيارة ميسي للغابون مؤكدةً حصول على ما يقارب 3,8 مليون دولار من الرئيس الغابوني للقيام بالزيارة، مما جعله يتعرض لانتقاد كبير نظراً لجشعه.