الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

الجمعيات الحقوقية بإنزكان تحتج لمساندة ضحيتا التحرش الجنسي

الجمعيات الحقوقية بإنزكان تحتج لمساندة ضحيتا التحرش الجنسي

قالت جمعية نساء الجنوب ل "أنفاس بريس" أن وقفة تضامنية حاشدة ستنظم أمام المحكمة الابتدائية بإنزكان بمناسبة عرض فتاتي سوق انزكان على أنظار المحكمة الابتدائية صباح يوم الاثنين 6 يوليوز2015، دعت إليها تنسيقية الجمعيات النسائية والحقوقية بأكادير الكبرى. وسيشارك فيها عدد من المحاميات والمحامين وجمعيات نسائية من عدة مدن بالمغرب، لمساندة الضحيتان اللتان تعرضتا للتحرش الجنسي والمتابعتان من طرف النيابة العامة بإنزكان بتهمة الإخلال بالحياء العام بمقتضى الفصل 483 من القانون الجنائي.

وموازاة مع ذلك تنظم جمعية نساء الجنوب لقاء تواصليا حول "القانون الجنائي" نفس اليوم على الساعة التاسعة والنصف مساء بمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان-أكادير.

ويأتي هذا اللقاء، حسب المصدر، في إطار الأنشطة التواصلية التي ينظمها تحالف ربيع الكرامة من أجل إصلاح التشريعات التمييزية بخصوص "مسودة القانون الجنائي وضمان العدالة الجنائية للنساء".

وسيؤطر هذا اللقاء كل من الأستاذة خديجة الروكاني والأستاذ محمد الراجي، بحضور  فاعلين وفاعلات حقوقيين جمعويين، قضاة ومحامون وأساتذة جامعيين.

ويهدف اللقاء إلى فتح نقاش حول مسودة القانون الجنائي على المستوى الجهوي والتواصل بشأنها مع الجمعيات وهيئة الدفاع والقضاء. وذلك قصد إغناء النقاش حول مضامينها وبلورة مقترحات تعديل وفق مقاربة النوع الاجتماعي.