الخميس 25 إبريل 2024
رياضة

الرجاء البيضاوي يفوز على الساحل التونسي بهدفين لصفر

الرجاء البيضاوي يفوز على الساحل التونسي بهدفين لصفر

فاز فريق الرجاء الرياضي البيضاوي على نظيره نجم الساحل التونسي، بهدفين لصفر. وذلك عقب المباراة التي انتهت بينهما قبل قليل بمركب محمد الخامس في الدار البيضاء. برسم ذهاب الدور الثاني مكرر النسخة 24 لكأس الاتحاد الإفريقي. وتبقى هذه الفرصة الأخيرة بالنسبة للفريق الأخضر الذي فقد مجرد التنافس على لقب البطولة منذ دورات، فضلا عن خيبة الأمل التي أصابت آمال إحرازه كأس العرش، والهزيمة أمام وفاق سطيف الجزائري التي أبعدته عن المنافسة القارية.

وأحرز الفريق الأخضر هدفه الأول في الدقيقة 22 بواسطة اللاعب عبد الكبير الوادي، بعد أن كانت الربع ساعة الأولى تصب كلها في صالح الفريق الزائر. إنما وبعد تسجيل الإصابة استعاد الرجاويون الثقة في إمكانياتهم، وتخلصوا من الضغط النفسي الذي لازمهم منذ بداية المباراة، ليتحرك خط هجومه بشكل ملحوظ خاصة عن طريق ياسين الصالحي وأوساغونا، الذي تمكن في حدود الدقيقة 43 من توقيع الإصابة الثانية وهو يتسلم تمريرة من ياسين الصالحي الذي بذل مجهودا رائعا. هذا بعد أن أضاع، أي أوساغونا، فرصة سانحة للتهديف في الدقيقة 28، بمرور كرته محادية للعمود الأيمن للحارس التونسي.

ومع بداية الجولة الثانية، بدا تكافؤ في فرص الفريقين، مع تفوق نسبي في بعض لحظات اللقاء للرجاء البيضاوي. مع أن التونسيينن أهدروا ضربة جزاء في الدقيقة 73، تصدى لها الحارس خالد العسكري بنجاح. وبذلك يكون الرجاء قد خطى خطوة مشجعة نحو التأهل، شريطة لعبه مواجهة الإياب بحذر أكبر، خاصة وأن الساحل التونسي أظهر تنظيما بين خطوطه، وقدم مباراة متميزة لولا يقظة العسكري التي حرمته من زيارة الشباك في أكثر من مناسبة.