الأربعاء 24 إبريل 2024
رياضة

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تستضيف فعاليات الملتقى الرياضي العربي (تماس)

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تستضيف فعاليات الملتقى الرياضي العربي (تماس)

تخليدا للذكرى الخامسة عشرة (15) لتأسيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، وبمناسبة مرور سنة على رحيل مؤسسها ورئيسها الأستاذ محمد بوعبيد، رحمه الله، تنظم الرابطة الدورة الرابعة (04) للمنتدى الرياضي العربي "تماس"، بمدينة الدارالبيضاء، من 16 إلى 20 ماي 2015، وذلك تحت شعار "الرياضة في خدمة الوحدة العربية".

ويندرج تنظيم هذا الملتقى الرياضي العربي الكبير في إطار توجهات وثوابت الرابطة، الرامية إلى ترسيخ انفتاحها على عمقها العربي وتثبيت أركان وقواعد الدبلوماسية الموازية خدمة لقضايا مغرب الحداثة والديمقراطية والمقاربة التشاركية في البناء والتنمية.
ويتميز المنتدى بحضور وازن لمجموعة من الأسماء الإعلامية والفكرية والثقافية والفنية، المشهود لها بالريادة والتميز، من مصر وتونس ولبنان وسلطنة عمان وفلسطين والإمارات العربية المتحدة والبحرين واليمن.
وسيفتتح المنتدى الأحد 17 ماي، بزيارة سيقوم بها الوفد المشارك إلى مدينة الجديدة، حيث سيجري مباراة استعراضية في كرة القدم، أمام قدماء لاعبي الدفاع الحسني الجديدي، تليها محطة لتكريم بعض الوجوه الرياضية بالعاصمة الدكالية، فضلا عن زيارة المآثر التاريخية للمدينة.
وفي اليوم الموالي (الاثنين 18 ماي) ستحتضن مدينة الدارالبيضاء ندوة علمية حول موضوع: "رؤى في مستقبل الرياضة العربية"، وذلك بمشاركة أساتذة وباحثين من المغرب وبعض الدول العربية الشقيقة. وسيتخلل الندوة تكريم شخصيات رياضية وإعلامية وطنية وعربية تقديرا لإسهاماتها وخدماتها الجليلة.
وقبل التوجه إلى أحد فنادق الدرالبيضاء لتنظيم الندوة الفكرية والعلمية، ستجري بالقاعة المغطاة لمركب "محمد الخامس"، المباراة النهائية لكأس الصحافة الرياضية في كرة القدم المصغرة، والتي تحمل دورتها الأولى اسم "محمد بوعبيد"، وستجمع بين فريقي "الصباح" و"ماروك سوار"، وستعطى إشارة انطلاقها ابتداء من الساعة الرابعة بعد الظهر، وفي رفع ستار هذه المباراة سيقام ابتداء من الساعة الثالثة، لقاء في كرة السلة بين فريق الصحافيات الرياضيات، وفريق يمثل منتخب عصبة الشاوية. وإلى جانب ذلك يتميز برنامج المنتدى بمجموعة من الأنشطة الموازية، حيث سيقوم الوفد المشارك يوم الثلاثاء19 ماي بزيارة إلى مدينة مكناس ومآثر وليلي. كما سيتميز المنتدى بإقامة لقاءات مفتوحة بين المشاركين وفعاليات مغربية من مجالات الرياضة والفن والثقافة ومجال تدبير الشأن المحلي.