الاثنين 16 سبتمبر 2024
اقتصاد

سفراء أجانب بالمغرب يحلون ضيوفا على الجهة الشرقية

سفراء أجانب بالمغرب يحلون ضيوفا على الجهة الشرقية

حل أمس الجمعة بمدينة وجدة وفد من السفراء المعتمدين بالمملكة، في إطار الزيارة الاستطلاعية التي يقوم بها للجهة الشرقية على مدى ثلاثة أيام.

وتهدف هذه الزيارة ذات الطابع الاقتصادي، المنظمة بمبادرة من المؤسسة الدبلوماسية، وبدعم من وكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية، إلى إطلاع الوفد على مظاهر التنمية وفرص الاستثمار التي تتوفر عليها المنطقة، خاصة في مجالات البنيات التحتية والأوراش والمشاريع الكبرى المهيكلة.

وأبرز رئيس المؤسسة الدبلوماسية، عبد العاطي الحابك، في تصريح صحفي، أن هذه الزيارة تشكل مناسبة لهؤلاء السفراء للوقوف في عين المكان على المؤهلات التي تزخر بها هذه المنطقة والإمكانيات الهائلة التي تتوفر عليها في مختلف المجالات لجلب الاستثمارات.

وأضاف أنه تم إطلاع الوفد، من خلال عرض تم تقديمه بمقر الجهة، ضمن برنامج هذه الزيارة، بحضور والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنجاد، محمد مهيدية، ورئيس مجلس الجهة علي بلحاج، والمدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية، محمد المباركي، على مجموعة من المشاريع المهيكلة وفرص الاستثمار بالمنطقة.

وتشمل هذه الزيارة، على الخصوص، القطب التكنولوجي لوجدة والقطب الفلاحي لبركان والمحطة السياحية للسعيدية، والمحطة الحرارية الشمسية لعين بني مطهر، بالإضافة إلى جولة لعدد من المرافق والفضاءات بالمدينة.