الاثنين 16 سبتمبر 2024
اقتصاد

تدشين وحدة متخصصة في صباغة الطائرات بالمنطقة الصناعية للخطوط الملكية المغربية

تدشين وحدة متخصصة في صباغة الطائرات بالمنطقة الصناعية للخطوط الملكية المغربية

في إطار السياسة التي أطلقتها الخطوط الملكية المغربية للتموقع بشكل أفضل في مجال النقل الجوي، أطلقت الشركة الوطنية وحدة متخصصة في صباغة الطائرات STTS Ma ويوجد مقرها بالمنطقة الصناعية للخطوط الملكية المغربية بالنواصر بالقرب من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء. وهذه الشركة الجديدة التي دشنها اليوم عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، هي  عبارة عن مشروع مشترك بين الشركة الوطنية والمجموعة الفرنسية STTS ،إذ تبلغ حصتهما على التوالي في رأسمال الشركة 50.1 في المائة و49.9 في المائة. و تطلب إنشاؤها تعبئة استثمار قدر ب 35 مليون درهم ، تتوفر على تجهيزات من الطراز العالي، وعلى معايير الجودة المتعارف عليها عالميا . وتم تطعيم هذه الوحدة التي تعد الأولى من نوعها في صباغة الطائرات بإفريقيا  بموارد بشرية مغربية مؤهلة 50 مهندس، تقنيون وعمال. 

وهذه الشراكة مع هذه المجموعة الرائدة عالميا في مجال صباغة الطائرات، والتي يوجد مقرها ببلانك  (فرنسا)، ستساهم في التقليص من كلفة صباغة الأسطول الجوي التابع لشركة الخطوط الملكية المغربية وشركات أخرى، مع الرفع من جودة الخدمات المقدمة وأيضا التقليص من الآجال.

وتتطلع الشركة إلى صباغة 20 طائرة سنويا، خاصة من نوع بوينغ B737NG  ، إيرباصA319 A320 A321 ، إمبراير 190 و أتي إير. وتستهدف هذه الشركة سوق الطائرات التجارية، الطائرات الخاصة والطائرات العسكرية الأوروبية، وطائرات السوق الإفريقية والشرق الأوسط.