الجمعة 26 إبريل 2024
اقتصاد

"فولفو المغرب" و"سوجيليز المغرب" يطلقان "فولفو للخدمات المالية"

"فولفو المغرب" و"سوجيليز المغرب" يطلقان "فولفو للخدمات المالية"

قام فرع مجموعة "أ بي فولفو" الدولية في المغرب، بعقد شراكة مع شركة سوجيليز المغرب، وهي فرع لمجموعة الشركة العامة متخصص في التمويل الإيجاري. وتهدف هذه الشراكة إلى إحداث أداة تمويل جديدة، تحت اسم "فولفو  للخدمات المالية بالمغرب"، تمكن من تسهيل اقتناء عربات من الوزن الثقيل الحاملة لعلامات فولفو (فولفو تراكس، رونو تراكس، فولفو باس، فولفو لآليات الأشغال والبناء، وشاندونغ لينغدونغ للآليات).

ويندرج هذا العرض في سياق سعي مجموعة فولفو إلى توفير حلول تمويلية مرنة وملائمة لزبائنها، ورغبتها في مواصلة ديناميكيتها في السوق المغربية. وسيمكن هذا البرنامج مجموعة فولفو من تسريع نموها في المغرب من خلال طرح عروض متكاملة  على زبائنها، والتي تشمل المنتوج وخدمات صيانته وأيضا تمويل اقتنائه.

ومن جهته قال ميشيل جيرود، رئيس مجلس مدراء فولفو المغرب "يشكل التحالف المبرم بين مجموعة فولفو وسوجيليز مرحلة مهمة وأساسية بالنسبة لنشاطنا وزبائننا في السوق المغربية. فالحاجة إلى أداة لتمويل شراء العربات والآليات التي تستعمل في الاستغلال يعتبر من الاحتياجات الأساسية التي عبر عنها زبناؤنا بكل وضوح، خاصة في المغرب. لذلك فإن فولفو للخدمات المالية ستكون، مع إبرام هذا التحالف، قادرة على الاستجابة بشكل أفضل لهذه الحاجة، معززة بذلك رغبة مجموعة فولفو في اقتراح عروض متكاملة لفائدة زبائنها".

أما نزهة حياة، الرئيسة المديرة العامة لشركة سوجيليز المغرب، فأشارت من جهتها إلى أن "الشراكة بين مجموعة فولفو ومجموعة سوسيتي جنرال ليست جديدة، بل تعود لسنوات عديدة. ونحن سعداء لتمديد هذه الشراكة إلى المغرب من خلال التحالف بين سوجيليز المغرب وفولفو المغرب".

- عن فولفو للخدمات المالية:

فولفو للخدمات المالية هي فرع لمجموعة فولفو، أحد كبار الصناعيين في العالم في مجال الشاحنات والحافلات وآليات الأشغال والبناء والمحركات الموجهة للاستعمال الصناعي والبحري.

وتقترح مجموعة فولفو حلولا متكاملة للتمويل والخدمات ذات الصلة. وتم إحداث فولفو للخدمات المالية في 2001، ويوجد مقرها في غرينسبورو، بولاية كرولاينا الشمالية في الولايات المتحدة. وتدير الشركة أصولا مالية بقيمة 17.7 مليار دولار (138.3 مليار كرونة سويدية)، وهي تشغل نحو 1400 شخص عبر العالم، وتمارس أنشطتها في 42 دولة. وتقترح فولفو للخدمات المالية سلسلة متكاملة من الخدمات المالية لفائدة العلامات الرئيسية للمجموعة، وهي: إيتشر، ماك تراكس، رونو تراكس، يو دي تراكس، فولفو تراكس، فولفو لآليات الأشغال والبناء، فولفو باس،  وشاندونغ لينغدونغ للآليات.

- عن شركة سوجيليز المغرب:

أنشئت سوجيليز المغرب في 1981، وهي فرع لمجموعة الشركة العامة وفاعلا مرجعيا في سوق القرض الإيجاري للمقاولات، سواء الموجه للتجهيز أو العقار، وذلك بحصة سوق تناهز 16 في المائة. وتعتبر سوجيليز المغرب أول شركة في قطاع التمويل الإيجاري التي تعرض تمويلات خاصة مثل التمويل بالعملة الصعبة لشراء البواخر والطائرات. وتضم محفظة زبنائها عملاء محليين ودوليين من الدرجة الأولى.