الجمعة 20 سبتمبر 2024
خارج الحدود

ألمانيا تلغي سباقا دوليا للدراجات كان مستهدفا من جهات إرهابية

ألمانيا تلغي سباقا دوليا للدراجات كان مستهدفا من جهات إرهابية

قامت الشرطة الألمانية أمس الجمعة بعمليات بحث عن مشتبه فيهم محتملين إثر إلقاء القبض يوم الخميس على شخصين يشتبه في تخطيطهما لاعتداء إرهابي وضبط قنبلة يدوية الصنع خلال مداهمة استهدفت شقتهما في بلدة شمال فرانكفورت.

وقال المتحدث باسم مكتب التحقيقات الجنائية في ولاية هيسن إنه "يتعين التأكد ما إذا كان هناك متواطئون مازالوا يمارسون أنشطة إرهابية "، وذلك على خلفية اعتقال رجل (35 سنة ) وزوجته (34 سنة) نتيجة لعمليات تفتيش في مدينة أوبرورسيل.

وعلى صعيد متصل، أصدرت السلطات المحلية قرارا بوقف سباق دولي كبير للدراجات في مدينة فرانكفورت (غرب) لأسباب أمنية بسبب مخاوف من احتمال وقوع هجمات.

وأعلن مكتب مكافحة الجريمة في ولاية هيسن أن السلطات تعتقد أن الزوجين خططا للقيام بعمل إرهابي كان ربما يستهدف السباق الذي كان مقررا إقامته أمس الجمعة "في محيط المنطقة الاقتصادية بين فرانكفورت وإيشبورن".

وقالت رئيسة مكتب مكافحة الجريمة بالولاية زابينا توراو "هذا إجراء شديد الصعوبة حتى على الشرطة"، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بحماية حياة الجمهور والرياضيين المتسابقين.

وأوضحت توراو أن من غير الواضح ما إذا كان هذان الزوجان هما الجهة الوحيدة المتورطة في الترتيب لهذا الاعتداء، مضيفة أن المواد المتفجرة المضبوطة كانت كافية لقتل عدد كبير من الناس أو على الأقل إصابتهم بجروح خطيرة.