السبت 21 سبتمبر 2024
اقتصاد

مجموعة القرض الفلاحي للمغرب تعزز تمويلها ومواكبتها للقطاع الفلاحي

مجموعة القرض الفلاحي للمغرب تعزز تمويلها ومواكبتها للقطاع الفلاحي

قامت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، يوم الخميس 30 أبريل الجاري، بالتوقيع على اتفاقية معوكالة التنمية الفلاحية والتي تهدف إلى تمويل ومواكبة مجموعة القرض الفلاحي المغرب ووكالة التنمية الفلاحية من خلال وضع عرض بنكي ملائم لفائدة المشاريع: الفلاحية، الصناعات الغذائية، الشبه زراعية، وتلك المتعلقة بالوسط القروي.

وتلتزم مجموعة القرض الفلاحي للمغرب بدعم هذه المواكبة من خلال قنواتها الثلاث، القرض الفلاحي المغرب وتمويل الفلاح وأرضي، وذلك لضمان الخدمات المصرفية للساكنة المستهدفة عن طريق تقديم منتجات وخدمات بنكية ملائمة.

وقامت مجموعة القرض الفلاحي المغرب بالتوقيع على اتفاقية شراكة معالفيدرالية البيمهنية لمنتجي الأرز، والتي تهدف إلى مواكبة وتمويل مصب ومنبع زراعة الأرز وذلك تبعا للعقد البرنامج الموقع بين الحكومة والمهنيين.

وبالتالي، ستساهم مجموعة القرض الفلاحي للمغرب في:

- تعزيز عمل الفيدرالية البيمهنية لمنتجي الأرز من خلال المساهمة في تنظيم فعاليات علمية و/أو اقتصادية والإجراءات الترويجية لهذا القطاع.

- توفير الخبرة والمعرفة لصالح حاملي المشاريع لهذا القطاع.

وقامت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب بالتوقيع على اتفاقية شراكة مع الشركة الوطنية لتسويق البذور-الفيدرالية الوطنية البيمهنية للبذور والشتائل.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها على هامش النسخة العاشرة من المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، إلى تمويل ومواكبة الفلاحين من أجل تسهيل الولوج إلى المدخلات الزراعية التي يتم تسويقها من قبل الشركة الوطنية لتسويق البذور، وهي:

البذور المختارة، والأسمدة، وكذلك منتجات الصحة النباتية.

ومن خلال هذه الاتفاقية، تلتزم مجموعة القرض الفلاحي للمغرب بـ:

- تمويل الفلاحين المنتجين للبذور، ومستعملي المدخلات الزراعية وتجار المدخلات الزراعية.

- تتيح للعملاء لإزالة المدخلات الزراعية من الشركة الوطنية لتسويق البذور.

- استفادة منتجي ومستخدمي البذور المختارة من مزايا "باك حساب الفلاح" في حين يستفيد تجار البذور

من مزايا "باك المهني".