السبت 20 إبريل 2024
اقتصاد

شركة "صابينو" تطلق تسويق قطب الصناعة الفلاحية تادلة أزيلال

شركة "صابينو" تطلق تسويق قطب الصناعة الفلاحية تادلة أزيلال

تقدم شركة "صابينو" خلال النسخة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس مشروعي قطب الصناعة الفلاحية تادلة أزيلال وقطب الصناعة الفلاحية ابن جرير. مع العلم أن هذه الشركة قامت بتجهيز وتنمية مشاريع المنطقة الحرة لطنجة على مساحة 345 هكتار والمنطقة الصناعية للنواصر بالبيضاء على مساحة 262 هكتار، وتمكنت الشركة من تطوير خبرتها في مجال تنمية وتسيير مناطق الأنشطة الاقتصادية.

بالنسبة لمشروع قطب الصناعة الفلاحية تادلة أزيلال، أوضح زكريا فيلالي، مدير شركة "صابينو" ل"أنفاس بريس" أن " قطب الصناعة الفلاحية مشروع متكامل يندرج في إطار الاستراتيجيات الوطنية ميثاق الانبثاق الصناعي ومخطط المغرب الأخضر الذي قدم لصاحب الجلالة في 30 نونبر 2010. ويمتد المشروع على مساحة 208 هكتار ويوفر 963 بقعة أرضية ( مساحتها ما بين 900 متر مربع  و11 ألف متر مربع) مجهزة ومقسمة ما بين منطقة صناعية ومنطقة متعددة الاختصاصات: فضاء لوجستيكي، فضاء للخدمات والتسويق، تجهيزات وبقع أرضية إدارية. وأضاف مدير الشركة أن تسويق الشطر الأول انطلق بداية 2015.

ويقع قطب الصناعة الفلاحية تادلة أزيلال على بعد 8 كلم من مدينة بني ملال بين الجماعة الحضرية لبني ملال والجماعة القروية لولاد مبارك على الطريق الوطنية المؤدية لمدينة مراكش، وسيتم ربطه بالطريق السيار البيضاء – بني ملال.

وفي ما يتعلق بقطب الصناعة الفلاحية ابن جرير"رحا كريبول" الذي يوجد في طور التنمية ، أوضح مدير شركة "صابينو" أن هذا القطب يعتبر قطبا تنافسيا في جهة مراكش تانسيفت الحوز لفائدة قطاع الصناعة الغذائية. وبفضل المؤهلات الفلاحية والموقع الاستراتيجي للجهة. يعد هذا القطب نافذة متميزة للاستثمار في الصناعات التحويلية، في تجميع، تسويق وتوزيع المنتجات الفلاحية والصناعية".

ويوفر هذا المشروع 267 بقعة أرضية مجهزة متعددة الاختصاصات تترواح مساحتها ما بين 800 و 10000 متر مربع. ويقع مشروع قطب الصناعة الفلاحية ابن جرير على مدخل المدينة ويتوفر على موقع استراتيجي يتميز بسهولة ربطه بالشبكات الطرقية (الطريق السيار الرابطة بين البيضاء ومراكش والطريق الوطنية 9 وبشبكة السكك الحديدية.