الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

سامسونج تتوقع شحنات قياسية لهاتف جالاكسي اس6

سامسونج تتوقع شحنات قياسية لهاتف جالاكسي اس6

تتوقع سامسونج إلكترونيكس شحنات قياسية لهاتفها الجديد جالاكسي اس6 وقالت إنها تبذل جهودا مضنية لتلبية الطلب على النسخة ذات الحافة المنحنية من الجهاز بسبب ضغوط الإنتاج مضيفة أنها تأمل في تحسن مبيعات الهاتف المحمول.

وتتوقع سامسونج أن تبيع النسخة ذات الشاشة المسطحة من الهاتف اس6 أكثر من الطراز الأعلى هامشا ذي الحافة المنحنية اس6 ايدج - حيث يزيد سعره 120 دولارا في كوريا الجنوبية - لكن جيه.كيه شين مدير قسم الهاتف المحمول قال في مناسبة إعلامية اليوم الخميس إن الشركة لن تكون قادرة على مجاراة الطلب على الطراز الأخير في المدى القريب بسبب صعوبة تصنيع الشاشات المنحنية.

ولم تكشف سامسونج عن حجم شحناتها لهاتف دون الآخر. ويعتبر المحللون الطراز جالاكسي اس3 هو الأفضل مبيعا بوجه عام لكنهم يقدرون أن أداء اس4 كان أفضل في عامه الأول وهي الفترة الأكثر ربحية للطراز.

وقدرت نومورا أن سامسونج باعت 80 مليون جهاز اس3 في ثلاث سنوات منذ إطلاقه في 2012 و43 مليون جهاز اس4 منذ طرح الطراز في ابريل 2013 إلى نهاية ذلك العام. ويقول بعض المحللين إن سامسونج قد تشحن 50 مليونا أو أكثر من هواتف اس6 هذا العام.

وقال شين إن شركة صناعة الإلكترونيات الكورية الجنوبية تجهز عددا من الأجهزة القابلة للارتداء مثل نسخة جديدة من الساعة الذكية جير لكنه لم يذكر تفاصيل. وتطرح منافستها أبل ساعتها المنتظرة على نطاق واسع في 24 ابريل نيسان.