الجمعة 20 سبتمبر 2024
خارج الحدود

صحيفة بيلد الألمانية: مساعد طيار "جيرمان وينغز" عانى من اكتئاب حاد..

صحيفة بيلد الألمانية: مساعد طيار "جيرمان وينغز" عانى من اكتئاب حاد..

تواصل الكشف عن معلومات حول حادث الطائرة الألمانية، إذ ذكرت تقارير أن مساعد الطيار سبق وأصيب باكتئاب حاد تسبب في انقطاعه على تدريبه المهني عن الطيران، كما أن قائد الطائرة المرافق حاول في اللحظات الأخيرة كسر باب قمرة القيادة بفأس..

وذكرت صحيفة بيلد الألمانية واسعة الانتشار، أن مساعد الطيار الألماني للايرباص ايه-320 التابعة لشركة جيرمان وينغز اندرياس لوبيتس، عانى من اكتئاب حاد قبل ست سنوات وكان يخضع بانتظام منذ ذلك الحين لمتابعة طبية. وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الجمعة (27 مارس 2015) استنادا إلى وثائق للهيئة الألمانية للإشراف على النقل الجوي (ال بي ايه) إن مساعد الطيار مر بـ "اكتئاب خطير" عام 2009 وخضع لعلاج نفسي.

وأضافت الصحيفة أن الشاب كان يخضع لعلاج "طبي خاص ومنتظم" مؤكدة أن هذه المعلومات نقلتها مجموعة لوفتهانزا، الشركة الأم لجيرمان وينغز، إلى هيئة الطيران. وكان رئيس لوفتهانزا قد قال إن مساعد الطيار قطع تدريبه عن الطيران الذي بدأه عام 2008 "لبعض الوقت" بدون إعطاء المزيد من التوضيح، ثم استأنف تكوينه بشكل طبيعي قبل أن يبدأ بالعمل بطائرات ايرباص ايه-320 عام 2013.

بحسب شركة جيرمان وينغز الألمانية للطيران فإن طائرتها التي تحطمت فوق جبال الألب الفرنسية ظهر اليوم الثلاثاء انحدرت بشكل حاد لمدة ثماني دقائق قبل أن تسقط على الأرض. وأسفر الحادث عن مقتل 150 شخصا من بينهم حوالي 67 ألمانيا، وأعلن المحققون الفرنسيون أمس الخميس أن مساعد الطيار تسبب عمدا بسقوط الطائرة وارتطامها بجبال الالب ما أوقع 150 قتيلا، وفتشت الشرطة الألمانية مساء أمس الخميس منزل مساعد الطيار في غرب ألمانيا...

من جهة أخرى ذكر تقرير الصحيفة أن قائد الطائرة حاول قبيل سقوطها، كسر باب قمرة القيادة بواسطة فأس للحيلولة دون وقوع الكارثة وأضاف متحدث باسم "جيرمان وينغر" أن الفأس من ضمن التجهيزات الأمنية على متن طائرات الإيرباص إيه 320 ..