الخميس 19 سبتمبر 2024
خارج الحدود

الهذيلي: تنظيمنا للمنتدى الاجتماعي العالمي بتونس رد قوي على الإرهاب

الهذيلي: تنظيمنا للمنتدى الاجتماعي العالمي بتونس رد قوي على الإرهاب

رغم العملية الإرهابية التي استهدفت يوم الأربعاء 18 مارس 2015، متحف باردو بتونس، وأدت لمقتل 19 سائح أجنبي وأكثر من 20 جريحا، فإن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العالمي عازمة على تنظيم المنتدى في موعده المحدد يوم 24 مارس الجاري. إذ أكد عبد الرحمان الهذيلي، عن اللجنة التحضرية للمنتدى الاجتماعي العالمي، استمرار الاستعدادات لافتتاح المنتدى في موعده المحدد يوم 24 مارس الجاري ولمختلف فعالياته المبرمجة على امتداد أربعة أيام.

وشدد الهذيلي في بلاغ توصل به موقع "أنفاس بريس" قائلا: "إن الجماعات الإرهابية المتطرفة تريد من خلال مثل هذه العمليات ضرب تجربة الانتقال الديمقراطي في تونس والمنطقة عموما، وتسعي إلي خلق مناخ من الخوف في صفوف المواطنين المتطلعين إلي الحرية والديمقراطية والمشاركة السلمية في البناء الديمقراطي".

واعتبر الهذيلي، أن المشاركة الواسعة المرتقبة في المنتدى ستكون ردا قويا من كل قوى السلام والديمقراطية المناضلة في صلب حركة العولمة البديلة من أجل عالم أفضل تسوده العدالة والحرية ومقومات التعايش السلمي .

ودعت اللجنة التحضيرية كل الفعاليات الناشطة في المنتدى في كل العالم إلى تكثيف جهودها لمواصلة التعبئة لضمان نجاح هذه الدورة حتى تكون انتصارا للمقاومة المدنية والسلمية على الإرهاب والتعصب الديني المهدد للديمقراطية والحرية ومقومات التسامح والعيش المشترك. 

1057