الخميس 19 سبتمبر 2024
خارج الحدود

رسمي:22 قتيلا و 42 جريحا في الهجوم الإرهابي على تونس و مسيرة سلمية بسوسة منددة بالتطرف

رسمي:22  قتيلا و 42 جريحا في  الهجوم الإرهابي على تونس و مسيرة سلمية بسوسة منددة بالتطرف

أفادت مصادر مسؤولة بكل من وزارة الداخلية ووزارة الصحة في تونس،  مساء الأربعاء بأن الحصيلة الرسمية غير النهائية للهجوم الارهابى الذي استهدف اليوم متحف باردو تتمثل في مقتل 22 شخصا بينهم 20 سائحا من جنسيات مختلفة إلى جانب تونسيين اثنين أحدهما أمنى من فرقة مكافحة الإرهاب وجرح 42 شخصا إصابات أحدهم خطيرة.

 وأوضحت المصادر أن السياح الـ 20 القتلى ( واحد من جنوب إفريقيا والبقية من جنسيات فرنسية وبولونية وايطالية)، أما المصابون الـ42 فهم من جنسيات ايطالية وفرنسية ويابانية وبولونية إضافة إلى روسى واحد إضافة إلى 6 تونسيين.

 ويخضع المصابون إلى متابعة طبية متواصلة علما بأن إصابة سائحة فرنسية وصفت بالخطيرة.

 وذكرت نفس المصادر لوكالة الإنباء التونسية أنه تم القضاء على العنصرين الإرهابيين اللذين قاما بتنفيذ هذا الهجوم الارهابى كما تم إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم فى محيط متحف باردو لمزيد التحرى معهم.

وإلى ذلك، نظم عدد من نشطاء المجتمع المدنى بسوسة في تونس، مساء الأربعاء، وقفة احتجاجية بساحة الشلى بالمدينة وذلك للتنديد بالعملية الإرهابية التي استهدفت متحف باردو.

وانطلق المشاركون في الوقفة الاحتجاجية اثر ذلك في مسيرة سلمية جابت الشارع الرئيسى لمدينة سوسة رافعين لافتات منددة بالإرهاب ومرددين شعارات تؤكد ضرورة التصدى بحزم للأفكار المتطرفة واقتلاع الظاهرة الإرهابية من جذورها ودعا المشاركون في المسيرة إلى الإسراع في المصادقة على قانون مكافحة الإرهاب ومزيد التعبئة العامة في الحرب على الإرهاب وفضح داعميه.