الثلاثاء 16 إبريل 2024
رياضة

غورديولا يشترط رحيل المهدي بنعطية و نجوم بايرن ميونيخ لتجديد عقده

غورديولا يشترط رحيل المهدي بنعطية  و نجوم بايرن ميونيخ لتجديد عقده

ذكر تقرير نشرته صحيفة "سبورت" أن رحيل عدة لاعبين من صفوف بايرن ميونخ بات شرطاً أساسياً ضمن شروط بيب غوارديولا لتجديد عقده مع النادي البافاري. التقرير الصارخ الذي نشرته الصحيفة الكتلونية عبر مراسلها في ألمانيا قال إن غوارديولا وضع لائحة بأسماء شفاينشتايجر، دانتي، بيتزارو بالإضافة لنجمي الدفاع والهجوم بنعطية وليفاندوفسكي يطلب فيها بيعهم أو التخلص منهم ليقوم بتجديد تعاقده مع البايرن والذي ينتهي في 30 يونيو من العام المقبل.

وترغب إدارة النادي -الفائز بلقبين متتاليين للبوندسليجا والمتصدر الحالي للائحة الترتيب- في أن تجدد للمدرب الإسباني عقده في أقرب وقت ممكن رغبة منها في إبعاد أطماع الأندية الإنجليزية الراغبة في التعاقد معه وكذلك إلغاء الفكرة التي تظهر من حين لآخر بعودته لتدريب برشلونة من جديد.

الصحيفة أشارت أيضاً إلى أن غوارديولا يريد صلاحيات أكبر كمدير فني منها أن يكون له بعض السلطات في نظام الناشئين والفريق الرديف لكن يظل طلب إبعاد هؤلاء اللاعبين الذين وصفتهم بـ "من لا يتمتعون بعلاقة طيبة مع المدرب" هو الأصعب.

سبورت أشارت في تقريرها -المثير للتساؤلات والشكوك في مدى صحته- إلى التقارير القديمة التي كانت قد أكدت أن أحد أسباب رحيل جوارديولا عن تدريب برشلونة في عام 2012 هو رفض إدارة البرسا القاطع لطلب بيب التخلي عن الثلاثي "جيرارد بيكي، داني ألفيش وسيسك فابريجاس" وإصرار الإدارة بقيادة روسيل على أنه لا يمكن القيام بخطوة كهذه.