الاثنين 16 سبتمبر 2024
خارج الحدود

الرئيس اليمني يعلن رسميا سحب استقالته من منصبه

الرئيس اليمني يعلن رسميا سحب استقالته من منصبه

أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الثلاثاء رسميا سحب استقالته من منصبه التي قدمها للبرلمان في 22 يناير الماضي تحت ضغوط جماعة أنصار الله الحوثي.

ونقل الحساب الرسمي للرئيس اليمني على أحد مواقع التواصل الاجتماعي أن الرئيس عبد ربه منصور هادي أبلغ مجلس النواب سحب استقالته رسميا.

وكان الرئيس اليمني قد قدم استقالته للبرلمان في 22 يناير الماضي عقب سيطرة جماعة الحوثي على دار الرئاسة والقصر الجمهوري بصنعاء. ولم يجتمع من حينها البرلمان اليمني كما لم يحسم قبول أو رفض الاستقالة التي تقدم بها الرئيس وفقا للدستور.

وعقب تقديم الرئيس هادي الاستقالة فرضت عليه جماعة الحوثي الإقامة الجبرية في منزله بالعاصمة صنعاء، إلا أنه تمكن قبل أيام من كسر الإقامة الجبرية ومغادرة العاصمة إلى مدينة عدن.

وبعد مغادرة العاصمة أعلن الرئيس هادي تمسكه بالعملية السياسية المستندة للمبادرة الخليجية كمرجعية رئيسية في البلاد، مطالبا المجتمع الدولي بحمايتها، كما دعا مؤسسات الدولة إلى حماية الشرعية الدستورية في البلاد معتبرا أن كل إجراءات الحوثيين باطلة ولا شرعية لها.

وتعيش اليمن حاليا وضعا في غاية التعقيد في ظل سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء ومعظم المحافظات الشمالية وفرض سلطة الأمر الواقع وتراجع الرئيس هادي عن استقالته والبدء في ممارسة مهامه.