الجمعة 20 سبتمبر 2024
رياضة

الجامعة التونسية لكرة القدم تقررعدم تقديم أي اعتذار للكنفيديرالية الإفريقية للعبة

الجامعة التونسية لكرة القدم تقررعدم تقديم أي اعتذار للكنفيديرالية الإفريقية للعبة

قررت الجامعة التونسية لكرة القدم عدم تقديم اي اعتذار للكنفيديرالية الإفريقية لكرة القدم، علي خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة تونس وغينيا الاستوائية في ربع نهائي النسخة 30 لكأس أمم افريقيا 2015 .

وأوضح هشام بن عمران عضو المكتب الجامعي المكلف بالمنتخب الوطني التونسي لكرة القدم- في تصريح اذاعته وكالة تونس افريقيا للانباء، مساء اليوم " الأربعاء" ، أن الجامعة قررت في أعقاب اجتماع مكتبها الذي عقد بمقرها " عدم تقديم اي اعتذار للاتحاد الإفريقي لكرة القدم وأنها ستقوم برفع الأمر إلى لجنة الاستئناف التابعة له للطعن في العقوبات التي تم اتخاذها ضد المنتخب التونسي ". وأضاف أن " رسالة الاستئناف تضمنت تفسيرا دقيقا لتصرفات لجنة التعيينات التابعة للاتحاد الافريقي والتي اجمعت كل الآراء المحلية والأجنبية المحايدة على أنها ارتكبت أخطاء فادحة في حق المنتخب التونسي، ليس في لقاء غينيا الإستوائية فقط، بل منذ انطلاق النهائيات بداية من مباراة الرأس الأخضر وصولا إلى لقاء الكوغو الديمقراطية ما يؤكد استهدافا واضحا واضحا لمنتخبنا، من خلال تعيينات هضمت حقوقنا".

واختتم هشام بن عمران قائلا :" رغم وعينا الشديد بسلامة موقفنا وثبوت تعرضنا الي مظالم تحكيمية خلال نهائيات كأس امم افريقيا الحالية بغينيا الاستوائية لاسيما في لقاء ربع النهائي ضد البلد المنظم فاننا ترحب بأي مبادرة للالتقاء والاجتماع باعضاء الاتحاد الافريقي للمزيد من توضيح الموقف التونسي من القضية الراهنة ".

كان الاتحاد الافريقي لكرة القدم قرر توقيع غرامة مالية قيمتها 50 الف دولار ضد الجامعة التونسية للعبة علي خلفية الاحداث التي شهدتها نهاية مباراة الدور ربع النهائي لكأس افريقيا للأمم التي جمعت مساء السبت الماضي ، المنتخب التونسي بالمنتخب المضيف غينيا الاستوائية .. كما طالبت الكنفيدرالية الافريقية ، في بيان لها أمس" الثلاثاء "، الجامعة التونسية بتوجيه رسالة اعتذار للاتحاد الإفريقي، قبل يوم 6 فبراير الجاري ، و إلا فإن عقوبات أخرى قد تتخذ ضد تونس ومن بينها حرمان منتخبها من المشاركة في كأس افريقيا للامم لسنة 2017 .