الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

"تطاوين" تفتح باب المشاركة لمهرجانها الدولي للفيلم القصير

"تطاوين" تفتح باب المشاركة لمهرجانها الدولي للفيلم القصير

أعلنت جمعية تطاوين للشؤون الثقافية والتربوية عن افتتاح باب المشاركة في فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان تطاوين الدولي للفيلم القصير التي ستحتضنها مدينة تطوان من 15 إلى 19 من شهر أبريل القادم.

ودعت الجمعية، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، الراغبين في المشاركة في مسابقة الأفلام القصيرة الاحترافية ومسابقة الأفلام التربوية أن يمدوا إدارة المهرجان بإبداعاتهم قبل 15 من فبراير الجاري آخر أجل لقبول طلبات المشاركة.

وحددت إدارة المهرجان شروط المشاركة في ألا تتجاوز مدة الفيلم 15 دقيقة، وأن تكون سنة إنتاجه 2013 أو 2014 سواء داخل المغرب أو خارجه.

وستتنافس الأفلام المشاركة في دورة هذه السنة، البالغ عددها 40 فيلما، على ثلاث جوائز من ضمنها جائزة أحسن فيلم متكامل، إضافة إلى جائزتي أحسن دور رجالي وأحسن دور نسائي، وجائزة الإخراج، وجائزة السيناريو وجائزة الجمهور، وجائزة تطاوين للاستحقاق السينمائي.

ويتضمن برنامج المهرجان بالإضافة إلى العروض السينمائية للأفلام المشاركة، ورشات تكوينية وندوات ولقاءات مفتوحة بين المبدعين السينمائيين وهواة الفن السابع وعروضا فنية متنوعة وزيارات ميدانية لمواقع أثرية ومؤسسات خيرية وتعليمية بتطوان ونواحيها.