الأحد 8 سبتمبر 2024
اقتصاد

" وينكسو" تستثمر 100 مليون درهم في مجال زيوت المحركات وزيوت التشحيم

" وينكسو" تستثمر 100 مليون درهم في مجال زيوت المحركات وزيوت التشحيم

أعلنت مجموعة وينكسو ،خلال لقاء إعلامي نظم يوم الثلاثاء 27 يناير الجاري بالدار البيضاء، عن استثمار ما مجموعه 100 مليون درهم في مجال زيوت المحركات وزيوت التشحيم. وأوضح يوسف زايدي، مدير مكلف بمهمة للرئيس، بمجموعة وينكسو، أن هذا الغلاف المالي ينقسم كما يلي: "40 مليون درهم لانطلاق تسويق مجموعات زيوت المحركات جديدة و 60 مليون درهم لبناء مصنع جد متطور و حديث لتصنيع و تعبئة زيوت المحركات و زيوت التشحيم وفقاً للمعايير الدولية". مضيفا أن هذا المصنع الجديد الذي سيفتح أبوابه سنة 2017 سيمكن من رفع إنتاج المجموعة إلى ثلاثة أضعاف كمية الزيوت التي يُنتجها حاليا بحيث سترتفع من 9000 إلى 30.000 طن سنوياً، وسيتم توجيهها للسوق المغربي فضلا عن تصديرها إلى القارة الإفريقية على وجه الخصوص.

وفي سؤال ل"أنفاس بريس" حول نسبة تجديد بناء محطات وينكسو أجاب يوسف زايدي، بأن هذه النسبة حاليا تفوق 60 في المائة وستعرف نهاية 2015 تجديد بناء جميع محطات وينكسو.

وقد أعلنت مجموعة وينكسو أيضاً في إطار ابتكاراتها عن تمديد شهادة الجودة" إيزو 9001" المحصل عليها في نشاط الزيوت سنة 2009 إلى فضاءات خدمة التشحيم في محطات الخدمة وذلك في بحر السنة المقبلة. وهو ما سيشمل بيع زيوت المحركات، توفير خدمة التشحيم و خدمات أخرى . و قامت المجموعة بتكوين أكثر من 2000 شخص حول جودة الخدمات وخصائص زيوت المحركات.

و قد تم ذلك في إطار برنامج " وينكسو أكاديميا" الذي أنشئ سنة2008، وقد استفاد من هذا التكوين جميع الموظفين، الأطر و المديرين إضافة إلى المسيرين و العاملين في محطات الوقود و خاصة العاملين في فضاءات خدمة التشحيم و ذلك في 200 محطة خدمة التي تمتلكها الشركة في أنحاء المغرب. نبذة عن مجموعة وينكسو بعد 65 سنة من تواجدها في السوق، تُعدّ شركة وينكسو وريثة لشركة " بريتيش بتروليوم المغرب" والتي تأسست في غشت 1947 من طرف مجموعة "بريتيش بتروليوم" البريطانية. وتواصل المجموعة إستراتيجية نموها، باعتبارها فاعلاً رئيسياً في مجال توزيع المنتجات البترولية في المغرب وفي مجال زيوت المحركات و زيوت التشحيم.