الجمعة 29 مارس 2024
تكنولوجيا

إطلاق النسخة الأولى لمنافسة الإبداع الخاصة بالمصممين المغاربة

إطلاق النسخة الأولى لمنافسة الإبداع الخاصة بالمصممين المغاربة

أطلقت جمعية الفرصة الثانية مسابقة الإبداع الخاصة بالمصممين المغاربة ''ديزاينر داي''، وهي المسابقة الأولى من نوعها بالمغرب التي تهتم بالغرافيك والتصميم، وهدفها كما جاء على لسان صاحب الفكرة  ومؤسسة الجمعية نورالدين الفقير ''تم التحضير لها منذ عدة  أشهر، وذلك من أجل الإعلان عن مسابقة تمكن العديد من الشباب المغربي المولع بالتصميم لإبراز مواهبه في هذا الصنف الذي يعتبر عصب الويب وأحد أهم ركائزه.. ومن أجل هذا الغرض استقبلنا، وما زلنا نستقبل، العشرات من الطلبات اليومية على موقعنا الالكتروني http://designer-day.com".

وقد أعلن المنظمون بدء التسجيل في مستهل دجنبر وسيستمر إلى غاية 28 منه عند حلول الساعة  23:00. وخلال هذه الفترة سيتسنى لكل المشاركين تحميل أعمالهم الخاصة على موقع المسابقة التي حددتها لجنة التحكيم في خمس فئات، وهي:

- الفئة الأولى: تصميم الشعارات، وسوف يكون تصميم شعار  Moroccan_designerهو موضوع هذه الفئة.

- الفئة الثانية: تصميم اللوحات الاشهارية، حيث ستكون مهمة المتبارين هي تصميم لوحة إشهارية تخص حملة تحسيسية تهدف إلى مساعدة منكوبي الفيضانات في المغرب.

- الفئة الثالثة: تصميم الخط، على المشاركين ابتكار خط لكتابة الشعار التالي:

"Design is what you do when you want to express yourself"

- الفئة الرابعة: تصميم ثلاثي الأبعاد، تتمحور هذه الفئة حول تصميم معلمة تاريخية مغربية.

- الفئة الخامسة: "ويب ديزاين"، تحمل بين طياتها موضوع تصميم قالب لموقع  Moroccan designer موقع خاص بالمصممين المغاربة.

وابتدءا من 4 يناير 2015 سيتم اختيار عدد من  المتأهلين عن كل فئة للانتقال لمرحلة تصويت الجمهور على الأنترنيت يوم 5 يناير، وذلك من خلال الموقع الرسمي للمسابقة. وسيتم خلال حفل الإعلان عن اسم الفائزين عن كل فئة، أحدهما يحصل على جائزة الجمهور، والآخر على تصويت لجنة التحكيم، وذلك يوم 11 يناير.

وتتكون لجنة التحكيم من أسماء لها خبرة في ميدان التصميم: هشام لحلو رئيس لجنة التحكيم لمسابقة ديزاينر داي، أمين بلقايد سبق وأن عمل كمصمم غرافيك لدى قناة MBC لديه العديد من الأعمال المشهورة وطنيا وعالميا،محمد كبيش المدير التنفيدي لوكالة التصميمGraphix  ويميل أكثر لفن التيبوغرافي،توفيق بوغرن مؤسس موقعPSDMaroc.com  والمدير الفني لوكالةimagerie pub  بمدينة فاس،خالد خواجة المدير التنفيذي لفعالية بيهانس بالمغرب،إمانويل فيكتواغ نغابيلا (من مواليد جمهورية كونغو، مستقر بالبيضاء) المدير العام لشركة الخدمات الرقمية FREECONCEPT.MA وهو عاشق للإبداع والابتكار في مجال التصميم،أشرف كلداني يشتغل لدى شركة أفيتو.

الجدير بالذكر أن جمعية الفرصة الثانية، جمعية غير ربحية، تأسست سنة 2012 لأغراض اجتماعية، عن طريق مجموعة من الشباب الطموح برئاسة نور الدين الفقير، وهدفها بالأساس مساعدة جميع الفئات العمرية في المجتمع بدءا بالأطفال مرورا بالشباب ثم الأكبر سنا.