الخميس 28 مارس 2024
تكنولوجيا

"روبن ويليامز"، "مونديال البرازيل" و"إيبولا" على رأس قائمة البحث في محرك غوغل

"روبن ويليامز"، "مونديال البرازيل" و"إيبولا" على رأس قائمة البحث في محرك غوغل

كشف محرك البحث الشهير "غوغل" عن قائمة الكلمات الأكثر بحثا خلال عام 2014،وتصدر الممثل روبن ويليامز وعبارة "كأس العالم 2014" القائمة على الصعيد العالمي. وجعلت وفاة الممثل الشهير روبن ويليامز الكثيرين يهرعون إلى محرك البحث غوغل للقراءة عنه أو مشاهدة بعض من أعماله، كما طغى مونديال البرازيل على كلمات البحث خلال العام الجاري، حيث جاءت عبارة "كأس العالم 2014" في المركز الثاني بـ 2.2 مليار عملية بحث، ليكون أكثر حدث رياضي تم البحث عنه في التاريخ.

فيروس إيبولا تقدم كثيرا في القائمة وحل في المركز الثالث كأكثر العبارات المبحوث عنها، فيما جاءت الخطوط الماليزية في المركز الرابع، بعد فقدان إحدى طائراتها بشكل غامض وتحطم أخرى فوق الأراضي الأوكرانية. دلو الثلج، الذي داع صيته عالميا أيضا، حل في المركز الخامس.

وماذا عن العرب وما هي الكلمات التي كانت الأكثر تداولا في بحثهم في "دماغ غوغل"؟ هنا نموذج من ثلاث دول عربية هي الإمارات والسعودية ومصر، وفيما يلي ترتيب العبارات في كل دولة:

- في مصر رقم 1: "مسلسلات رمضان"، - 2 "أغنية بشرة خير"، 3- "اللجنة العليا للانتخابات"، 4- "فيلم حلاوة روح"، 5 - "كأس العالم 2014"، 6 - "صافيناز"، 7- "آيفون 6"، 8 - "حادث البحيرة"، 9 - "وفاة خالد صالح"، 10 - "نتائج الطلاب"

- في الإمارات: 1 - "كأس العالم 2014"، 2 - "آيفون 6"، 3 - "خطوط الطيران الماليزية"، 4 -"رمضان"، 5 - "روبن ويليامز"، 6 - "رامز قرش البحر"، 7 - "فلابي بيرد"، 8 - "ناريندرا مودي"، 9 - "ديوالي" (عيد هندوسي في الهند)، 10 - "فروزن" (أو ملكة الثلج، وهو فيلم رسوم متحركة)

- في السعودية:  1- "لمى الروقي"، 2- "رامز قرش البحر"، 3 - "آيفون 6"، 4 - "مسلسل صديقات العمر"، 5 - "كأس العالم 2014"، 6 - "باب الحارة 6"، 7 - "رقصة البطريق"، 8 - "العشق المشبوه"، 9 - "الطائرة الماليزية"، 10 - "جدار 3"..