الجمعة 26 إبريل 2024
سياسة

ذ. رضوان مفتاح نقيبا جديدا لهيأة المحامين بسطات

ذ. رضوان مفتاح نقيبا جديدا لهيأة المحامين بسطات

انتخب رضوان مفتاخ نقيبا جديدا لهيئة المحامين يالدائرة القضائية سطات، والتي تشمل أصحاب البذلة السوداء المزاولين بمدن سطات وبرشيد وابن إحمد. وقد خلف النقيب الجديد، الذي يشغل عضو المجلس البلدي ببرشيد، النقيب السابق مصطفى دراكي من برشيد.

هذا وقد انتخب إلى جانب النقيب الجديد أعضاء مجلس هيئة المحامين لسطات، والذي أصبح يضم النقيبين السابقين مصطفي درايكي وعبد الحق العزيزي، بالإضافة إلى الأساتذة عمر فقيهي، محمد تاج الدين، محمد شعوب، محمد حلبي، صالح جدي، أحمد مرشد، المصطفى حجاج، عبد الواحد عفيف، عزيز زاورني، نور الدين الناصري.

وخص رضوان مفتاح النقيب الجديد موقع أنفاس بريس بتصريح أشار فيه إلى أنه ترشح إلى منصب نقيب وهو يحمل مشروعا، وسيعمل على تنفيذه بمعية زملائه وزميلاته، جاعلا منطلق مشروعه المودة والمحبة بين جميع مكونات الأسرة، بما في ذلك الأجهزة القضائية.. وهو ما اعتبره أول التحديات التي سيعمل على تذليلها، ثم الانتقال بعد ذلك إلى تنفيذ المشاريع التي وعد بها خلال الحملة الانتخابية، والتي ذكر منها تخليق المهنة وإزالة المظاهر التي تسيء إلى سمعة المحامي، وكذلك مطلب التكافل الاجتماعي بين أسرة المحامين.

وحول موقفه كنقيب يتم انتخابه في ظل ظروف تتسم بالتصعيد الذي يعيشه المحامون واحتجاجاتهم ضد ما يعتبرونه تضييقا عليهم وعلى مكتسباتهم خاصة في مسودة المسطرة المدنية الجديدة، أبرز النقيب بأن هيئة سطات ستعمل مع جمعية هيئات المحامين بالمغرب في هذا الشأن، وسيفتح فور تسلمه لمهامه الجديدة نقاشا مع مجلس الهيئة، على اعتبار أن السلطة التقريرية تعود لهذا المجلس. وعلى ضوء ذلك، يضيف محاورنا، سيتم اتخاذ المواقف التي تؤدي إلى نتيجة بعيدا عن لغة التنافر والتنابز وشد الحبل التي تسيء أكثر مما تنفع، ذلك لأنه يؤخذ باللين ما لا يؤخذ بالقوة.