الجمعة 18 أكتوبر 2024
سياسة

حكيمة الحيطي نائبة لرئيس الشبكة الليبرالية الإفريقية لشمال إفريقيا

حكيمة الحيطي نائبة لرئيس الشبكة الليبرالية الإفريقية لشمال إفريقيا

تم انتخاب حكيمة الحيطي، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحركة الشعبية، ورئيسة لجنة العلاقات الدولية بالحزب، نائبة لرئيس الشبكة الليبرالية الإفريقية لمنطقة شمال إفريقيا، وذلك على هامش الدورة الحادية عشرة للجمعية العامة للشبكة التي انعقدت ما بين 26 و29 نونبر المنصرم بمراكش.

وأوضح بلاغ للحزب أن الشبكة الليبرالية الإفريقية التي يعتبر حزب الحركة الشعبية عضوا فيها، تعمل منذ عدة سنوات في القارة لمساعدة الأحزاب الليبرالية على إسماع صوتها والنهوض بقيمها في بلدانها.

وأضاف البلاغ، الذي أوردت خبره "ومع"، أن الدورة الحادية عشرة للجمعية العامة للشبكة الليبرالية الإفريقية، التي شارك في تنظيمها حزب الحركة الشعبية، شكلت مناسبة للبلدان المشاركة للدفاع عن قضاياها الوطنية أمام ممثلي البلدان الإفريقية.

وحسب المصدر ذاته، فإن توجه الشبكة يندرج في فلسفة الحركة الشعبية التي لا تتوانى في تأكيد موقف المغرب وتشبثه الكبير بأرضه وبقضية الصحراء المغربية، وكذا في سياسة التعاون جنوب-جنوب التي أطلقها الملك محمد السادس سنة 2014.

حضر أشغال هذه الدورة الأمين العام لحزب الحركة الشعبية محند العنصر وعدد من أطر الحزب ورئيس الليبرالية الدولية جولي مينوفز، ورئيس الشبكة الليبرالية الإفريقية أوليفيي كاميتاتو.