الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

حوالي 300 طفل وطفلة بالحي الحسني يستفيدون من برامج التعليم الأولي

حوالي 300 طفل وطفلة بالحي الحسني يستفيدون من برامج التعليم الأولي

شرعت سبعة مؤسسات تعليمية ابتدائية تتواجد بالمناطق الهشة بتراب عمالة مقاطعة الحي الحسني في استقبال حوالي 300 طفل وطفلة تم تسجيلهم في إطار أقسام التعليم الأولي التي تم إحداثها بهذه المؤسسات.

 وحسب مصادر جمعوية، فإن هذه المبادرة خلفت وقعا إيجابيا في صفوف الأسر التي يستفيد أبناؤها من هذا المشروع. الذي يندرج ضمن اتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة مؤخرا بعمالة مقاطعة الحي الحسني بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء الكبرى، عمالة مقاطعة الحي الحسني، نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحي الحسني، المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، والجمعية المغربية لدعم التعليم الأولي والتربية غير النظامية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتروم هذه المبادرة -حسب فاعلين جمعويين- إرساء تعليم أولي معمم وذي جودة، على اعتبار أن التعليم الأولي يحتل في ظل التحولات البنيوية الراهنة مكانة بارزة في كل البرامج المتعلقة بالإصلاحات التعليمية.

وتم بالمناسبة توزيع المقررات والأدوات المدرسية على كافة الأطفال المستفيدين بالأقسام المذكورة وذلك في خطوة محمودة من الجمعية المغربية لدعم التعليم الأولي والتربية غير النظامية وشركائها لإنجاح هذا المشروح المجتمعي النبيل.