الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

المنتوجات المحلية المغربية تحط الرحال في أبو ظبي للمرة الثانية

المنتوجات المحلية المغربية تحط الرحال في أبو ظبي للمرة الثانية

بعد المشاركة الأولى خلال دورة 2013، يعود المغرب  لمعرض "سيال أبوظبي" الذي ينظم من طرف وكالة التنمية الفلاحية خلال الفترة الممتدة ما بين 24 و26 نونبر 2014. وتندرج المشاركة المغربية في هذه التظاهرة، في إطار تفعيل مخطط المغرب الأخضر، خاصة إستراتيجية تطوير مجال تسويق وترويج المنتوجات المحلية.

وفي هذا الصدد، سيمثل المغرب خلال دورة 2014، من طرف بعثة مهمة  تضم مستثمرين، وتجمعات للمنفعة الاقتصادية، وجمعيات، وتعاونيات فلاحية. إذ سيشمل 24 عارضا، 20 منهم من تجمعات المنتجين و4 مقاولات خاصة، سيعرضون تشكيلة واسعة من المنتوجات المحلية المستقدمة من 10 جهات مغربية، من بينها 14 منتوجا  حاصلا على علامة الجودة.

وتتوزع جمعيات المنتجين بين 3 اتحادات للتعاونيات و4 تجمعات للمنفعة الاقتصادية و11 تعاونية وجمعيتين، تضم مجتمعة 198 تعاونية تجمع أزيد من 4250 فلاحا من بينهم 1612 امرأة (أي 38 في المائة). وسيحظى هؤلاء العارضون بأزيد من 420 لقاءا ثنائيا للأعمال "بي تو بي"، ستنظم على هامش المعرض مع زبناء محتملين، خاصة مركزيات الشراء، والمساحات الكبرى للتوزيع، والبقالة الراقية، والمحلات المتخصصة في المنتوجات العضوية، ورؤساء الطباخين.

وستعرف هذه الدورة أيضا مشاركة عشرة مستثمرين ينتمون إلى القطاعين الفلاحي والصناعات الغذائية داخل سلسلة الحبوب، والفواكه الحمراء، واللحوم البيضاء، واللحوم الحمراء، وزراعة الأشجار المثمرة، والزيتون.

وتهدف المشاركة المغربية في هذه التظاهرة، إلى التعريف بجودة  وتنوع المنتوجات المغربية من أجل تقوية موقعها بالسوق العالمي، وتطوير أسواق جديدة.