الاثنين 16 سبتمبر 2024
اقتصاد

مكتب التكوين المهني.. إطلاق برنامج جديد للتكوين في التجارة الإلكترونية العابرة للحدود

مكتب التكوين المهني.. إطلاق برنامج جديد  للتكوين في التجارة الإلكترونية العابرة للحدود يتطلّع البرنامج إلى مواكبة التجارة الرقمية بالمغرب
بشراكة مع كلية تيانجين للتجارة في الصين، أعلن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، عن إطلاق برنامج جديد للتكوين في التجارة الإلكترونية العابرة للحدود، وذلك بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الحي الحسني 1 بالدار البيضاء.
 
ويدخل هذا البرنامج في إطار الجهود الرامية إلى تقوية كفاءات المتدربين في مجالات التكوين المبتكرة، وتماشيا مع ورش إعادة تأهيل وتقوية العرض التكويني لمكتب التكوين المهني، كي يتلاءم مع الحاجيات الحقيقية والمتنامية لسوق الشغل.
 
و هذه الدورة ستكون على شكل تكوين تأهيلي لمدة 240 ساعة، بغرض تزويد شباب المكتب بالكفاءات التقنية اللازمة لمواكبة تطور المنظومة الاقتصادية للتجارة الإلكترونية. وبالتالي الاستجابة لحاجيات سوق الشغل المتغيرة، والتي تتسم بتسارع قوي في مجال الرقمنة.
 
ويندرج هذا التقارب في إطار اتفاقية شراكة، تم توقيعها في دجنبر 2019 بين المغرب والصين من أجل تفعيل برنامج جديد للتميز، لفائدة متدربي المكتب يتوج بشهادات تأهيلية في مجال التجارة الرقمية العابرة للحدود.
 
ويتطلّع البرنامج أساساً إلى مواكبة التجارة الرقمية بالمغرب، وبالتالي الاستجابة لحاجيات سوق الشغل المتغيرة، والتي تتسم بتسارع قوي في مجال الرقمنة.