الأحد 8 سبتمبر 2024
جرائم

تيزنيت.. النيابة العامة تودع صاحب محل الوجبات السريعة السّجن وتتابعه في حالة اعتقال

تيزنيت.. النيابة العامة تودع صاحب محل الوجبات السريعة السّجن وتتابعه في حالة اعتقال إن المتهم تم توقيفه ومتابعته من قبل  النيابة العامة بتهم ثقيلة تتعلق بعرض وتقديم منتج غذائي يشكل خطرا على الصحة
قررت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بتيزنيت متابعة صاحب محل للوجبات السريعة، في حالة اعتقال، وإيداعه السجن المحلي للمدينة، على خلفية إصابة أزيد من 30 شخصا بالتسمم خلال شهر يونيو الماضي.

وبحسب الإفادات التي تلقتها "أنفاس بريس"، فإن المتهم تم توقيفه ومتابعته من قبل  النيابة العامة بتهم ثقيلة تتعلق بعرض وتقديم منتج غذائي يشكل خطرا على الصحة، وعرض منتجات غير مطابقة لشروط السلامة، في انتظار متوله أمام المحكمة بعد يوم بعد غد الخميس.
 
ووفق المصدر ذاته، فإن القضية تفجرت حينما شعر زبائن المحل المتواجد بساحة المشور بتيزنيت بأعراض التسمم الغذائي بعد تناولهم وجبات سريعة، وعلى الفور، تم استدعاء الفرق الطبية وتقديم الإسعافات الأولية للمتضررين قبل نقلهم إلى المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الأول لتلقي العلاجات الضرورية.
 
واضطرت السلطات أمام هذا الوضع لإغلاق المحل المذكور، مع فتح  تحقيق شامل لمعرفة أسباب التسمم، والتي كشفت التحريات والتحقيقات الأولية إلى احتمال وجود خلل في حفظ الأطعمة وعدم الالتزام بمعايير النظافة والسلامة الغذائية.
 
وبحسب المصدر ذاته، فقد سبق للجنة مختلطة بتيزنيت أن وجهت إنذارا للمعني بالأمر، بعدما تمكنت خلال عملية مراقبة، في شهر فبراير2024، من ضبط كمية من اللحم المفروم (الكفتة) ولحم الديك الرومي غير صالحة للاستهلاك، تشكل خطراً على صحة المواطنين.
 
وكانت عناصر الضابطة القضائية بالدائرة الأمنية الفتح بتيزنيت، التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن تيزنيت، أن فتحت تحقيقا للكشف عن ملابسات هذه الواقعة، حيث تم الاستماع للمتهم في حالة سراح، قبل أن يتم إخلاء سبيله في انتظار صدور نتائج التحاليل المخبرية.