الأحد 8 سبتمبر 2024
تكنولوجيا

شركة "مايكروسوفت".. العطل المعلوماتي العالمي قيد المعالجة

شركة "مايكروسوفت".. العطل المعلوماتي العالمي قيد المعالجة أبلغت شركات عدة عن اضطرابات، وتوقفت حركة الملاحة الجوية في عدد من المطارات الدولية
أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية (مايكروسوفت)، اليوم الجمعة 19 يوليوز2024 ، أنه تم "تحديد" السبب الرئيسي للخلل المعلوماتي العالمي، الذي أثر على عدد من الشركات والخدمات، لاسيما تعطيل حركة النقل الجوية، مؤكدة أنه يجري "تصحيح" هذا العطب.
 
وأوضحت الشركة، أنه "تم إصلاح السبب الرئيسي للخلل​​​ ولا يزال هناك تأثيرات في تشغيل بعض خدمات وتطبيقات "مايكروسوفت 365".
 
بدورها، أعلنت مجموعة (كراودسترايك) للأمن السيبراني، أنه تم "تحديد" المشكلة التي تسببت بعطل معلوماتي شل عمل العديد من الشركات عبر العالم، و"يجري تصحيحها".
 
وكتب رئيس مجموعة (كراودسترايك)، جورج كورتز، على منصة (X)، أن الشركة "تعمل بشكل نشط مع الزبناء المتضررين من ثغرة تم العثور عليها في تحديث واحد للمحتوى لمستخدمي "ويندوز". ليس حادثا أمنيا أو هجوما سيبرانيا"، مؤكدا أنه "تم تحديد المشكلة وعزلها".
 
وكانت شركة (كراود سترايك) أعلنت في وقت سابق من اليوم أنها على علم بالتقارير الواردة بشأن خلل تقني طال أحد خوادمها المعلوماتية، وأثر على عمل العديد من وسائل الإعلام والمستشفيات والمطارات في العالم.
 
وأبلغت شركات عدة عن اضطرابات، وتوقفت حركة الملاحة الجوية في عدد من المطارات الدولية، إلى جانب اضطرابات في عدد من أسواق البورصة.