الجمعة 21 يونيو 2024
رياضة

تعرف على الأندية المستوفية لشروط دفتر التحملات في البطولة الاحترافية

 
 
تعرف على الأندية المستوفية لشروط دفتر التحملات في البطولة الاحترافية عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم
كشفت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عن ما خلص إليه اجتماع اللجنة الابتدائية لتسليم الرخص «OPI»  المنعقد في الجمعة 7 يونيو 2024.

وقالت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عبر بلاغها الأخير، أن الأندية التي استوفت ملفاتها للشروط المنصوص عليها في دفتر التحملات للمشاركة في البطولة الاحترافية القسم الأول بلغ عددها أربع أندية ويتعلق الأمر بكل من الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية واتحاد الفتح الرياضي والنهضة الرياضية البركانية ونهضة أتليتك الزمامرة.

فيما تحفظت اللجنة السالفة الذكر، في إصدار قرارها في حق تسعة أندية إلى حين تقديم الوثائق اللازمة المتبقية وذلك في أجل أقصاه 23 يونيو 2024. ويتعلق الأمر بكل من: نادي شباب الرياضي السوالم والمغرب الرياضي الفاسي ونادي الاتحاد الرياضي التوركي ونادي المولودية الوجدية ونادي الرجاء الرياضي ونادي الوداد الرياضي والحسنية الاتحاد الرياضي لأكادير ونادي أولمبيك اسفي ونادي الاتحاد الرياضي لطنجة.

أما بالنسبة لأندية يوسفية برشيد وشباب المحمدية والمغرب أتليتيك تطوان، فلم تتوصل العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية لحد الآن بملفاتها وحددت لها يوم 23 يونيو 2024 كأجل استثنائي لوضع ملفاتها قصد الدراسة والبث فيها.

وذكرت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أنه في إطار مواكبتها للأندية المنضوية تحت لوائها، أنها نظمت مجموعة من اللقاءات التحسيسية والورشات التكوينية والزيارات الميدانية منذ شهر مارس 2022 إلى أخر اجتماع عقد يوم 04 أبريل 2024، لحث مكونات الأندية من رؤساء وكتاب عامين ومديرين على الانخراط في نظام تسليم الرخص للأندية، خصوصا وأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم « CAF » وضع رهن إشارة الاتحادات الوطنية بوابة الكترونية « CLOP » تفرض من خلالها احترام جميع الإجراءات القانونية المنصوص عليها وتلزم الأندية باستعمالها في نظام تسليم الرخص الوطنية والقارية، ولتسهيل العمل بها قامت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بتعميم دليل استعمال هذه البوابة والحساب الخاص لكل نادي « Compte utilisateur CLOP » من أجل تفعيل هذا التطبيق.