الثلاثاء 23 إبريل 2024
سياسة

في ندوة بالبيضاء: الشيخ الفيزازي يعتذر للأمازيغ

في ندوة بالبيضاء: الشيخ الفيزازي يعتذر للأمازيغ

لم يترك الفيزازي الفرصة تفته، في الندوة التي أطرها بالدار البيضاء، والتي نظمها المجلس الجهوي للمجتمع المدني الذي يترأسه عبد الصمد وسايح رئيس الجمعية المغربية للشباب ضد السيدا، أن يتطرق للحملة التي استهدفته في الأيام الأخيرة، والتي أتهمته فيها بعض وسائل الإعلام بكره الأمازيغ.

وقال الشيخ السلفي إن الأمازيغ هم قبل العرب في المغرب، وإنه يكن لهم كل الاحترام والتقدير. مضيفا أن الأمازيغ كانوا سببا في نشر الإسلام في كل بقاع المغرب وحتى في الأندلس، كما استنكر استهدافه من طرف بعض الصفحات التي تستعمل اسمه وصوره الشخصية دون أن تكون له أي صلة بها.

للإشارة، فالندوة التي نظمت تحت شعار: "المجتمع المدني في قلب مواجهة الفكر المتطرف ومن أجل رأي عام متنور ينبذ الفتنة والكراهية"، استطاعت أن تتبنى خطابا لينا ومعتدلا، واستنكرت الجرائم التي تقوم بها جماعة من المتطرفين والغوغائيين في العراق وسوريا باسم الإسلام ودولة الخلافة. الندوة عموما كانت تنويرية وتحسيسية، ودقت ناقوس الخطر بخصوص ما يهدد شبابنا وأطفالنا من الفكر المتطرف الذي بدأ يستقطبهم. وطالبت الندوة في الختام من السياسيين والقائمين على الشأن العام تحمل مسؤولياتهم التربوية والأخلاقية تجاه الأجيال القادمة.