الاثنين 24 يونيو 2024
اقتصاد

قريبا.. إطلاق أشغال إنجاز خط سككي بين الدار البيضاء وبني ملال

 
 
قريبا.. إطلاق أشغال إنجاز خط سككي بين الدار البيضاء وبني ملال صورة أرشيفية
أفادت السلطات المحلية بعمالة إقليم بني ملال بأن أشغال الخط السككي الجديد الذي سيربط الدار البيضاء ببني ملال عبر خريبكة سيتم إطلاقها قريبا.
وجاء هذا الإعلان على هامش اجتماع والي جهة بني ملال-خنيفرة خطيب الهبيل بالمدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، محمد ربيع الخليع، حيث تم تناول جملة من النقاط المتعلقة بإنجاز هذا الخط السككي الذي سيربط بني ملال بالدار البيضاء عبر إقليم خريبكة.
ووفق المصدر ذاته، فإنه تم خلال هذا الاجتماع الذي حضره مسؤولو المكتب الوطني للسكك الحديدية، ورئيس مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وعامل إقليم خريبكة، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة، ورئيس المجلس الجماعي لبني ملال، تقديم عروض همت مختلف المسارات المقترحة لإنجاز هذا المشروع، وكذا التركيبة المالية ذات الصلة.
وبهذه المناسبة، تم تدارس ومناقشة مختلف المقترحات التي جاءت بها الدراسات الأولية، وذلك أخذا بعين الاعتبار جميع الجوانب والعوامل التي من شأنها أن تسهم في تحقيق النجاعة في إنجاز هذا المشروع الهام بالنسبة لجهة بني ملال-خنيفرة.
وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على الشروع قريبا في إطلاق أشغال هذا الخط السككي الذي ستكون له آثار اقتصادية واجتماعية جد إيجابية على الجهة وساكنتها.