السبت 27 إبريل 2024
اقتصاد

أدت إلى ارتفاع عدد الراسبين.. الطريقة الجديدة للحصول على "البيرمي" تثير الجدل

أدت إلى ارتفاع عدد الراسبين.. الطريقة الجديدة للحصول على "البيرمي" تثير الجدل أثار التطبيق الجديد للحصول على رخصة السياقة جدلا كبيرا في صفوف مجموعة من المترشحين
إذا كان في حوزتك حاليا رخصة السياقة فما عليك إلا أن تحمد الله في هذا الشهر الفضيل على هذا الأمر، لأن الحصول عليها  سيتحول إلى إنجاز كبير لن يناله إلا الفئة القليلة من الناس، وذلك بسبب الطريقة الجديدة لنظام الحصول على  رخصة السياقة.

فقد أثار التطبيق الجديد للحصول على رخصة السياقة جدلا كبيرا في صفوف مجموعة من المترشحين لنيل هذه الرخصة، وبعض أرباب مدارس تعليم السياقة.

وقال أحد المترشحين لنيل رخصة السياقة : "التكوين الذي تلقيناه في مدرسة تعليم السياقة لا علاقة له بنوع الأسئلة، لأن جلها غامضة، الأمر الذي رفع من معدل الراسبين في اليوم الأول من دخول هذا النظام إلى حيز التنفيذ".

وأكد صاحب مدرسة تعليم السياقة أنه لم يتم فتح باب التشاور حول الطريقة الجديدة التي سوف يتم اعتمادها للحصول على رخصة السياقة، لأن الأسئلة في الامتحان النظري لا تمت بأي صلة للتكوين".

وأضاف المتحدث ذاته، أن الطريقة الجديدة لنيل رخصة السياقة ستحكم على مجموعة من مدارس تعليم السياقة بالإفلاس، بحكم الصعوبات التي أصبحت تعتري الامتحانات.

واعتبر أحد المترشحين بطريقة ساخرة أنه لو تمكن إنسان أمي من اجتياز امتحان الباك، لنجح العديد من المترشحين في امتحان رخصة السياقة في حلته الجديدة، لأن بعض الأسئلة تعجيزية.