السبت 27 إبريل 2024
اقتصاد

هذه توضيحات "أكوا باور" حول توقف مشروع "نور 3" بورزازات

هذه توضيحات "أكوا باور" حول توقف مشروع "نور 3" بورزازات مشروع "نور 3"
تعقيباً على الإعلان الصادر من شركة "أكوا باور" على منصة تداول السعودية في 24 مارس 2024 بشأن مشروع "نور 3" في المملكة المغربية. توصلت "أنفاس بريس" ببلاغ "أكوا باور"  أوضحت فيه مايلي:
 
"محطة نور 3 هي واحدة من أربع محطات تشكل مجمع نور ورزازات للطاقة الشمسية المركزة وتمثل 25% من إجمالي إنتاج المجمع للطاقة.
حيث إن "مشروع نور 3" في المملكة المغربية، أكبر مشروع قيد التشغيل للطاقة الشمسية المركزة في العالم باستخدام تقنية البرج المركزي خلال عام 2023، سجل المشروع أعلى إنتاج للطاقة، تجاوزت 420 ساعه جيجاواط، ما يعادل توصيل الطاقة إلى أكثر من 200 ألف منزل في المغرب، بالإضافة إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون حتى 325,476 طن في عام 2023.
الجدير ذكره أن محطة نور 3 في انتظار منحها القبول النهائي، وأن الخزان القديم للملح المذاب تعرض لمشكلة تسريب التعلق بمعايير البناء، وقد بدأت أعمال الإصلاح بالفعل.
وكجزء رئيس من التزامنا بالتحسين المستمر وضمان الأداء الأمثل، قامت شركة المشروع، بالإضافة إلى إصلاح الخزان القائم بسرعة لإعادة المحطة للعمل على الخط في أقرب وقت ممكن، باتخاذ خطوات حاسمة لتعزيز موثوقية وكفاءة المحطة، وقد شملت هذه الخطوات إعادة تصميم خزان الملح المذاب، وبناء نظام تخزين جديد. يتضمن تصميمه على تكنولوجيا حديثة مرتكزة على الخبرات القيمة التي اكتسبناها من مشروعات مماثلة حول العالم.
إن أكوا باور ملتزمة بتقديم حلول مستدامة ومبتكرة تسهم في تحول الطاقة وتلبية الاحتياجات المتطورة الشركاتها وأصحاب المصلحة على نحو سواء. وتؤكد الشركة ثقتها بتعزيز هذه الإصلاحات لمكانة "مشروع نور 3" كمصدر رئيسي وموثوق للطاقة المتجددة داخل المملكة المغربية وخارجها".