الثلاثاء 16 إبريل 2024
مجتمع

"إينيم بينيفولا" ينظم قافلة اجتماعية لدوار تدارت أمشورد بإقليم تازة

"إينيم بينيفولا" ينظم قافلة اجتماعية لدوار تدارت أمشورد بإقليم تازة قاقلة اجتماعية سابقة
تستمر جهود النادي الاجتماعي "إينيم بينيفولا" التابع لجمعية طلبة المدرسة الوطنية للصناعة المعدنية بالرباط في خلق جسر إنساني مع المناطق الأشد احتياجًا. إذ أعلن إطلاق القافلة الاجتماعية الطبية الرابعة عشر، والتي ستتجه هذه المرة إلى دوار تدارت أمشورد في جماعة زراردة بإقليم تازة.

ستنطلق القافلة في رحلتها الإنسانية يوم 8 مارس 2024، وستستمر حتى العاشر من الشهر نفسه. وستكون مُحملة بمساعدات طبية واجتماعية إنسانية مُتنوعة، حيث سيتم العمل على تركيب نظام ضخ المياه بواسطة الطاقة الشمسية لضمان توفير الماء الصالح للشرب، و سيتم ايضا توزيع مجموعة من الملابس الشتوية والقفف الغذائية لفائدة 120 عائلة لدعمهم خلال فترة البرد الشديد . فضلا على  تحسين بنية المدرسة والمسجد وإعادة تهيئة دار القرآن.
بالإضافة إلى ذلك، ستقوم القافلة بتوفير فرق طبية لإجراء الفحوصات اللازمة وتوفير الأدوية نظرا لعدم وجود مراكز صحية قريبة و صعوبة الوصول إلى الرعاية الصحية. و من أجل خلق أجواء من الترفيه، يعتزم أعضاء النادي تنظيم مجموعة من الأنشطة الترفيهية والثقافية لفائدة أطفال المنطقة.

 
وفي هذا الصدد، رحب أعضاء النادي للانخراط في نجاح هذه القافلة، بأي نوع من المساهمة في توفير وسائل الدعم، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، مادية أو معنوية، بهدف تحقيق أهداف هذه القافلة، انطلاقًا من قيم التآخي والتضامن الاجتماعي التي تميز المغاربة.