الأربعاء 24 إبريل 2024
اقتصاد

سوق تضامني يسلط الضوء على أعمال ومواهب الصناع التقليديين بسلا

سوق تضامني يسلط الضوء على أعمال ومواهب الصناع التقليديين بسلا سوق تضامني ( أرشيف)
تحتفل ورشة INEX by Chaoui Bois بعامها الثاني من خلال تنظيم سوق تضامني لفائدة الصناع التقليديين بمدينة سلا، وذلك من يوم 23 إلى 25 فبراير 2024، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على مواهب الحرفيين المحليين ودعم أعمالهم.
وسيتم عرض مجموعة متنوعة من الفنون التقليدية خلال هذا السوق التضامني، بما في ذلك فن الفخار والزليج البلدي والتطريز والخزف والدوم والنقش على الخشب. كما يمكن للزوار اكتشاف واقتناء قطع فريدة من نوعها مع المساهمة بشكل مباشر في دعم الحرفيين.
ويقول عادل الشاوي، المدير العام لورشة INEX by Chaoui Bois إن "هذا السوق التضامني أكثر من مجرد حدث إنما يؤكد على التزامنا بتشجيع الصناعة التقليدية المغربية وتراثنا الثقافي الغني، وذلك من خلال توفير منصة لعرض أعمال الحرفيين ودعمهم المباشر من طرف عشاق الفنون التقليدية، وبالتالي المساهمة في الحفاظ على هذا الإرث الثمين".
وبالإضافة إلى بيع وعرض الحرف اليدوية، سيعرف هذا السوق التضامني تنظيم أوراش عمل حية سيتمكن من خلالها الزوار من اكتشاف تقنيات عمل الصانع المغربي وكذلك المشاركة في صنع أعمالهم الخاصة، وذلك في تجربة آسرة وسط الإرث الفني المغربي، من موسيقى ملحون وإبداع محلي.
وفي إطار هذه المبادرة التضامنية، ستستضيف ورشة Inex by Chaoui Bois أيضا معرضا فوتوغرافيا لأربعة مصورين مغاربة، حيث ستقدم هذه الصور نظرة ملهمة على جمال وتنوع الصناعة اليدوية المغربية ودورها الثقافي والاجتماعي والاقتصادي.